عايض العتيبي, بدر. (2021). دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 190-213. doi: 10.21608/jaar.2021.204145
بدر عايض العتيبي. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 190-213. doi: 10.21608/jaar.2021.204145
عايض العتيبي, بدر. (2021). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 190-213. doi: 10.21608/jaar.2021.204145
عايض العتيبي, بدر. دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 190-213. doi: 10.21608/jaar.2021.204145
دور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة جودة القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية في دولة الکويت
مساعد العميد للشؤون الانشطة الطلابية استاذ مساعد قسم التربية البدنية والرياضة- کلية التربية الاساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب – دولة الکويت
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على التأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القرارات الإدارية بالمؤسسات الرياضية بدولة الکويت، اشتمل مجتمع البحث على أعضاء مجالس الادارة بالأندية الرياضية بدول الکويت ، کما قام الباحث باختيار عينة عشوائية من اعضاء مجلس الادارة بالأندية الرياضية بدول الکويت وقد بلغ إجمالي العينة (80 ) فردا ، کما استعان الباحث بعدد (30) فردا کعينة استطلاعية لإجراء المعاملات العلمية للاستبيان، واستخدم الباحث الاستبيان کأداة لجمع البيانات ، وذلک بإتباع الخطوات التالية :تحليل المتاح من المراجع والدراسات العلمية المتخصصة في اتخاذ القرار ، وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التوصل إلى مجموعة من المعلومات والمعارف العلمية المرتبطة بموضوع البحث، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية قنوات التواصل الاجتماعي على القرارات التخطيطية من خلال المعلومات الالکترونية المتاحة عبر المواقع الالکترونية الرياضية والتي تساعد متخذي القرار في التعامل مع المشکلات، و تسهم في صناعة فرص جديدة تستفيد منها المؤسسة الرياضية ،و تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في اختيار البديل الاکثر واقعية لاتخاذ القرار، وکانت اهم التوصيات على المؤسسات الرياضية ( الأندية الرياضية ) الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لما لها من دور کبير في التأثير على اتخاذ القرارات الادارية.