مصطفي السايح محمد, عمرو. (2021). دور مقــررات الألعاب الجماعيــة في تحقيق بعض القيم الأخلاقيـــة لدي طلبة الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة بني سويف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(108), 109-127. doi: 10.21608/jaar.2021.197004
عمرو مصطفي السايح محمد. "دور مقــررات الألعاب الجماعيــة في تحقيق بعض القيم الأخلاقيـــة لدي طلبة الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة بني سويف". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 108, 2021, 109-127. doi: 10.21608/jaar.2021.197004
مصطفي السايح محمد, عمرو. (2021). 'دور مقــررات الألعاب الجماعيــة في تحقيق بعض القيم الأخلاقيـــة لدي طلبة الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة بني سويف', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(108), pp. 109-127. doi: 10.21608/jaar.2021.197004
مصطفي السايح محمد, عمرو. دور مقــررات الألعاب الجماعيــة في تحقيق بعض القيم الأخلاقيـــة لدي طلبة الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة بني سويف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(108): 109-127. doi: 10.21608/jaar.2021.197004
دور مقــررات الألعاب الجماعيــة في تحقيق بعض القيم الأخلاقيـــة لدي طلبة الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية – جامعة بني سويف
لا شک أن العملية التعليمية تتطلب أسسا ومبادئ وقيما يعتمد عليها في وضع المناهج والأنشطة وتأدية الرسالة التربوية کاملة والدراسة الحالية تهدف إلي الکشف عن درجة الدور الذي يلعبه مقرر أنشطة الألعاب الجماعية في تحقيق بعض القيم الأخلاقية ( التعاون – الاحترام – النظام – الشجاعة بالإضافة إلي المعوقات التي تواجه المحاضر والتي تحول دون تحقيق بعض القيم الأخلاقية أثناء المحاضرات ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، حيث طبق علي عدد (382 )من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف والذين يدرسون المقرر في الصفين الأول والثاني ، استخدم الاستبيان کأداة لجمع البيانات ، حيث تکون من عدد خمسة محاور هي ( التعاون – الاحترام – النظام – الشجاعة – معوقات المحاضر للقيام بإکساب الطلاب القيم الأخلاقية ) ، تم عمل المعاملات العلمية لأداة القياس ( الصدق والثبات ) ومن أهم النتائج : کان دور مقرر أنشطة الألعاب الجماعية بدرجة تحقيق متوسطة في إکساب قيمة التعاون وبدرجة ضعيفة في قيم ( الاحترام – النظام – الشجاعة ) - دور المحاضر في إکساب بعض القيم الأخلاقية کان بدرجة تحقيق ضعيفة - ومن أهم التوصيات : الاهتمام بالقيم الأخلاقية في الأهداف الوجدانية لمقرر أنشطة الألعاب الجماعية - توفير الظروف المناسبة للمحاضرين من اجل الاهتمام وغرس القيم الأخلاقية أثناء تدريس الأنشطة الجماعية - إجراء مزيد من الدراسات تضلع بقيم أخلاقية أخري وأنشطة تعليمية أخري في کليات التربية الرياضية استکمالا لهذه الدراسة .