• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
العدد العدد 106
العدد العدد 105
العدد العدد 104
العدد العدد 103
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
متولى, تامر. (2020). تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
تامر متولى. "تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 105, 2020, 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
متولى, تامر. (2020). 'تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), pp. 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
متولى, تامر. تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(105): 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062

تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.

المقالة 4، المجلد 06، العدد 105، سبتمبر 2020، الصفحة 62-80  XML PDF (548 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2020.89062
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
تامر متولى
مدرس ــ کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الکفاءات الادراکية الحرکية و مهارات الإدراک البصري للأطفال ما قبل المدرسة حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (30) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (15) طفل کمجموعة تجريبية و(15) طفل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد (10) أطفال کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية ,وکانت أهم النتائج أن استخدام القصص حرکية المدعمة بالصور المتحرکة له تأثير إيجابي على مهارات الإدراک البصري و الکفاءات الادراکية الحرکية للأطفال ما قبل المدرسة ,کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي على تعلم هذه المتغيرات.
الكلمات الرئيسية
القصص الحرکي؛ الصور المتحرکة؛ الادراکات الحرکية و البصرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 189
تنزیل PDF: 472
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.