متولى, تامر. (2020). تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
تامر متولى. "تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06, 105, 2020, 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
متولى, تامر. (2020). 'تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 06(105), pp. 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
متولى, تامر. تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2020; 06(105): 62-80. doi: 10.21608/jaar.2020.89062
تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الادراکات الحرکية و البصرية لأطفال ما قبل المدرسة.
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام القصص الحرکية المدعمة بالصور المتحرکة على الکفاءات الادراکية الحرکية و مهارات الإدراک البصري للأطفال ما قبل المدرسة حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (30) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (15) طفل کمجموعة تجريبية و(15) طفل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد (10) أطفال کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية ,وکانت أهم النتائج أن استخدام القصص حرکية المدعمة بالصور المتحرکة له تأثير إيجابي على مهارات الإدراک البصري و الکفاءات الادراکية الحرکية للأطفال ما قبل المدرسة ,کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي على تعلم هذه المتغيرات.