• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. (2019). أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(102), 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
أحمد قاسم حمي; إبراهيم موسى إبراهيم. "أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 102, 2019, 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. (2019). 'أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(102), pp. 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(102): 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004

أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية

المقالة 4، المجلد 05، العدد 102، ديسمبر 2019، الصفحة 50-64  XML PDF (894.75 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.84004
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد قاسم حمي؛ إبراهيم موسى إبراهيم
کلية التربية الرياضية، جامعة دهوک، العراق
المستخلص
هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام طريقة التعلم الشخصي (خطة کيلر ) لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لدى طلبـة التربية الرياضية  . وتکونت عينة البحث من (40) طالباً تم اختيارهم من بين طلبة السنة الثانية في کلية التربية الرياضية بجامعة دهوک للعام الدراسي 2016/ 2017م، وقد قسموا إلى مجموعتين بواقع (20) طالباً في المجموعة التجريبية تم تدريسها وفق إستراتيجية کيلر ، ومثلها ضابطة أُستخدم في تدريسهما الطريقة التقليدية ، وباستخدام تصميم المجموعات المتکافئة ذات الاختبار ألبعدي.  وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين متوسط درجات المجمـوعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وکذلک في الأداء المهاري والثقة بالنفس ، ولصالح المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق إستراتيجية کيلر .
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية کيلر؛ التحصيل المعرفي؛ الأداء المهاري؛ الثقة بالنفس؛ التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 214
تنزیل PDF: 442
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.