قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. (2019). أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(102), 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
أحمد قاسم حمي; إبراهيم موسى إبراهيم. "أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 102, 2019, 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. (2019). 'أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(102), pp. 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
قاسم حمي, أحمد, موسى إبراهيم, إبراهيم. أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(102): 50-64. doi: 10.21608/jaar.2019.84004
أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية
هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام طريقة التعلم الشخصي (خطة کيلر ) لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لدى طلبـة التربية الرياضية . وتکونت عينة البحث من (40) طالباً تم اختيارهم من بين طلبة السنة الثانية في کلية التربية الرياضية بجامعة دهوک للعام الدراسي 2016/ 2017م، وقد قسموا إلى مجموعتين بواقع (20) طالباً في المجموعة التجريبية تم تدريسها وفق إستراتيجية کيلر ، ومثلها ضابطة أُستخدم في تدريسهما الطريقة التقليدية ، وباستخدام تصميم المجموعات المتکافئة ذات الاختبار ألبعدي. وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين متوسط درجات المجمـوعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وکذلک في الأداء المهاري والثقة بالنفس ، ولصالح المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق إستراتيجية کيلر .