• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
رمضان أبو عرام, مجدي. (2019). فاعلية إستراتيجية مقترحة لتطوير المهارات التدريسية ومستوى الأداء المهاري لطلاب تخصص الغوص. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(100), 112-135. doi: 10.21608/jaar.2019.83977
مجدي رمضان أبو عرام. "فاعلية إستراتيجية مقترحة لتطوير المهارات التدريسية ومستوى الأداء المهاري لطلاب تخصص الغوص". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 100, 2019, 112-135. doi: 10.21608/jaar.2019.83977
رمضان أبو عرام, مجدي. (2019). 'فاعلية إستراتيجية مقترحة لتطوير المهارات التدريسية ومستوى الأداء المهاري لطلاب تخصص الغوص', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(100), pp. 112-135. doi: 10.21608/jaar.2019.83977
رمضان أبو عرام, مجدي. فاعلية إستراتيجية مقترحة لتطوير المهارات التدريسية ومستوى الأداء المهاري لطلاب تخصص الغوص. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(100): 112-135. doi: 10.21608/jaar.2019.83977

فاعلية إستراتيجية مقترحة لتطوير المهارات التدريسية ومستوى الأداء المهاري لطلاب تخصص الغوص

المقالة 9، المجلد 05، العدد 100، يونيو 2019، الصفحة 112-135  XML PDF (1.03 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83977
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مجدي رمضان أبو عرام
کلية التربية الرياضية، جامعة بور سعيد، بور سعيد، مصر
المستخلص
يواجه التعليم الجامعي في عالمنا المعاصر تحديا في إعداد خريجين قادرين علي المنافسة في سوق العمل من خلال تذويد الطلاب بکل ما هو مستحدث من حقائق ومفاهيم ونظريات تشکيل اتجاهاتهم نحو التأقلم مع التفجر المعرفي والتقدم التکنولوجي المتسارع  ويساعدهم علي توظيف إمکاناتهم العقلية والانفعالية والمهارية
وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية :
1- التوصل إلي قائمة بالمهارات التدريسية الأساسية والفرعية الواجب توافرها لطلاب التدريب الميداني تخصص الغوص بکلية التربية الرياضية ببورسعيد
2- فاعلية الإستراتيجية المقترحة في تطوير المهارات التدريسية  المتمثلة(تخطيط الدرس ,الأداء التدريسي ,الشخصية ,التقويم  )
3- فاعلية الإستراتيجية المقترحة في تحسن مستوى التحصيل المعرفي
4- فاعلية الإستراتيجية المقترحة فئ تطوير مستوى الأداء  للمهارات الأساسية لغواص الأعماق
وقد اوصى الباحث :
1- الاسترشاد بالإستراتيجية المقترحة في إعداد وتأهيل طلاب التدريب الميداني تخصص غوص  
2- ضرورة توفير جانب تطبيقي في مقرر تخصص الغوص من مقررات طرق التدريس النظري والعملي لتطوير مهارات التدريس
3- الاستفادة من استمارات التقييم  ( مهارات التدريس – مستوى الأداء المهاري -  التحصيل المعرفي ) لقويم الطلاب خلال الفصول الدراسية لتعرف علي مدى نجاح العملية التعليمية 
4- استخدام استمارات التقييم  ( مهارات التدريس – مستوى الأداء المهاري -  التحصيل المعرفي ) لقويم دورات الغوص والإنقاذ بجميع درجاتها  والتي ينظمها الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ
5- إجراء المزيد من البحوث في تطوير المهارات التدريسية باستخدام الاستراتيجيات التدريسية متنوعة اهرى
الكلمات الرئيسية
المهارات التدريسية؛ الغوص
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 188
تنزیل PDF: 433
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.