عادل عراقي, رحاب. (2019). فاعلية برنامج مقترح مدعم بالنمذجة (الثابتة والمتحرکة) لتنمية بعض المتغيرات في کرة اليد لذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(100), 52-64. doi: 10.21608/jaar.2019.83973
رحاب عادل عراقي. "فاعلية برنامج مقترح مدعم بالنمذجة (الثابتة والمتحرکة) لتنمية بعض المتغيرات في کرة اليد لذوي الإعاقة الفکرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 100, 2019, 52-64. doi: 10.21608/jaar.2019.83973
عادل عراقي, رحاب. (2019). 'فاعلية برنامج مقترح مدعم بالنمذجة (الثابتة والمتحرکة) لتنمية بعض المتغيرات في کرة اليد لذوي الإعاقة الفکرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(100), pp. 52-64. doi: 10.21608/jaar.2019.83973
عادل عراقي, رحاب. فاعلية برنامج مقترح مدعم بالنمذجة (الثابتة والمتحرکة) لتنمية بعض المتغيرات في کرة اليد لذوي الإعاقة الفکرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(100): 52-64. doi: 10.21608/jaar.2019.83973
فاعلية برنامج مقترح مدعم بالنمذجة (الثابتة والمتحرکة) لتنمية بعض المتغيرات في کرة اليد لذوي الإعاقة الفکرية
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج مقترح قائم على إستراتيجية الألعاب التمهيدية بإستخدام النماذج الثابتة والمتحرکة (صور ثابتة، صور متحرکة، فيديو) ومعرفة تأثيرها على المتغيرات المهارية والنفسية والإجتماعية، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام مجموعتين على عينة من التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية بالقاهرة، وأشارت أهم النتائج إلى أن الإستراتيجية المقترحة للألعاب التمهيدية المدعمة بالنمذجة التکنولوجية لها تأثير إيجابى على المتغيرات المهارية والنفسية والإجتماعية قيد البحث فى کرة اليد لدى التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية مقارنة بالمنهج التقليدى (المدرسى) المتبع.