عادل عراقي, رحاب. (2019). التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
رحاب عادل عراقي. "التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
عادل عراقي, رحاب. (2019). 'التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
عادل عراقي, رحاب. التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام التوجيه الفنى الإلکترونى عن طريق الشبکات اللاسلکية فى العملية التعليمية من خلال أحد التطبيقات التکنولوجية (تطبيق Walkie-Talkie) للتعرف على کل من مستوى التحصيل المعرفى والأداء التدريسى لطالبات التدريب الميدانى أثناء قيامهن بتدريس درس التربية الرياضية، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين (تجريبية وضابطة)، وأُجريت الدراسة على عينة مکونة من (20) طالبة من طالبات التدريب الميدانى بالفرقة الرابعة للعام الجامعى 2016/2017م، وأشارت أهم النتائج إلى أن التعليم المتزامن بإستخدام التوجيه الإلکترونى کان له تأثيراً إيجابياً على الأداء التدريسى والتحصيل المعرفى لطالبات التدريب الميدانى مقارنةً بالتوجيه التقليدى أو الإعتيادى من قبل هيئة الإشراف والذى لا يتيح –التوجيه التقليدى- التعزيز الفورى المباشر فى المواقف التدريسية المتعددة.