• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
العدد العدد 102
العدد العدد 101
العدد العدد 100
العدد العدد 99
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عادل عراقي, رحاب. (2019). التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
رحاب عادل عراقي. "التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
عادل عراقي, رحاب. (2019). 'التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965
عادل عراقي, رحاب. التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 173-188. doi: 10.21608/jaar.2019.83965

التوجيه الفني الإلکتروني بإستخدام الشبکات اللاسلکية المتزامنة وتأثيره على التحصيل المعرفي والأداء التدريسي لطالبات التدريب الميداني

المقالة 12، المجلد 05، العدد 99، مارس 2019، الصفحة 173-188  XML PDF (746.37 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2019.83965
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رحاب عادل عراقي
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام التوجيه الفنى الإلکترونى عن طريق الشبکات اللاسلکية فى العملية التعليمية من خلال أحد التطبيقات التکنولوجية (تطبيق Walkie-Talkie) للتعرف على کل من مستوى التحصيل المعرفى والأداء التدريسى لطالبات التدريب الميدانى أثناء قيامهن بتدريس درس التربية الرياضية، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين (تجريبية وضابطة)، وأُجريت الدراسة على عينة مکونة من (20) طالبة من طالبات التدريب الميدانى بالفرقة الرابعة للعام الجامعى 2016/2017م، وأشارت أهم النتائج إلى أن التعليم المتزامن بإستخدام التوجيه الإلکترونى کان له تأثيراً إيجابياً على الأداء التدريسى والتحصيل المعرفى لطالبات التدريب الميدانى مقارنةً بالتوجيه التقليدى أو الإعتيادى من قبل هيئة الإشراف والذى لا يتيح –التوجيه التقليدى- التعزيز الفورى المباشر فى المواقف التدريسية المتعددة.
الكلمات الرئيسية
الشبکات اللاسلکية؛ الإتصال المتزامن؛ التوجيه؛ التوجيه الإلکترونى؛ التدريب الميدانى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 159
تنزیل PDF: 441
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.