محمد الجوهري, حمدي. (2019). تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظر طلاب الفرقة الرابعة "شعبة التدريس". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), 1-40. doi: 10.21608/jaar.2019.83953
حمدي محمد الجوهري. "تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظر طلاب الفرقة الرابعة "شعبة التدريس"". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05, 99, 2019, 1-40. doi: 10.21608/jaar.2019.83953
محمد الجوهري, حمدي. (2019). 'تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظر طلاب الفرقة الرابعة "شعبة التدريس"', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 05(99), pp. 1-40. doi: 10.21608/jaar.2019.83953
محمد الجوهري, حمدي. تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظر طلاب الفرقة الرابعة "شعبة التدريس". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2019; 05(99): 1-40. doi: 10.21608/jaar.2019.83953
تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظر طلاب الفرقة الرابعة "شعبة التدريس"
کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة، المنصورة، مصر
المستخلص
أستهدف البحث التعرف على تقويم البيئة التعليمية لمنهاج التربية الرياضية بالحلقة الثانيةمن التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية من وجهة نظرطلاب الفرقة الرابعة - وقد توصل الباحث الي : الاهتمام برفع مستوى الوعي البيئي لدي العاملين بالمؤسسات التربوية بمختلف تخصصاتهم لتفادي مخاطر الجهل بأهمية الحفاظ على البيئة التعليمية, حيث يمکن إدخال حماية البيئة التعليمية ضمن برامج التعليم في المدارس والجامعات لتحسين جودة التعليم ومخرجاته. و وضع استراتيجية تستخدم التعزيز سواء المادي او المعنوي للتلاميذ الذين يشارکوا في الاهتمام بالبيئة المدرسية لتشجيع وتعزيز مشاعرهم وتنمية وتدعيم مفهوم القدوة لديهم.
ويرجع الباحث ذلک الي اهتمام معلمي التربية الرياضية بتحقيق اهداف التربية الرياضية بقدر المستطاع والتي ترکز بداية علي تنمية الاتجاهات الايجابية نحو ممارسة النشاط الرياضي وهذا ينعکس علي الطلاب من خلال المواظبة ببرنامج التربية الرياضية المدرسي