محمد جمعة, مصطفى. (2018). مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
مصطفى محمد جمعة. "مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 98, 2018, 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
محمد جمعة, مصطفى. (2018). 'مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), pp. 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
محمد جمعة, مصطفى. مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(98): 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان
يتميز العالم المعاصر بالتطورات السريعة والمستمرة في مجال المعرفة العلمية والتقنية وقد أدت ثورة المعلومات وتعدد قنوات المعرفة الي ضرورة الاهتمام بتطبيقات تکنولوجيا التعليم واستخدامها في العملية التعليمية وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية :
في ضوء أهداف البحث وما توصل إليه الباحث من نتائج يمکن عرض الاستخلاصات التالية:* أهداف البرنامج المقترح تتکون من هدف عام بالإضافة إلى (6) ستة أهداف معرفية، (5) خمسة أهداف وجدانيه، (5) خمسة أهداف مهارية.
الخبرات النظرية تنقسم إلى خبرات خاصة بالوسائل المعينة، وخبرات خاصة بالأجهزة الرياضية.
الخبرات العملية للبرنامج المقترح للوسائل المعينة والأجهزة الرياضية تضمنت وسائل معينة وأجهزة رياضية .
احتوت أساليب التنفيذ الخاصة بالخبرات النظرية الأکثر مناسبة على (المحاضرة، الورقة الدراسية) بينما احتوت أساليب التنفيذ الخاصة بالخبرات العملية على (ساعات تطبيقية، حلقات عمل).
أساليب تقويم الخبرات النظرية تکون من خلال الاختبارات التحريرية بينما الخبرات العملية تکون من خلال الاختبارات التطبيقية والتحريرية.
وقد اوصى الباحث :
1- ضرورة تطبيق البرنامج المقترح خلال تدريس مقرر تکنولوجيا التعليم الرياضي لطلاب کلية التربية الرياضية - جامعة أسوان للتحقق من فاعليته وتقويمه وإجراء التعديلات اللازمة عليه.
2- الاستعانة بالبرنامج المقترح الذي تم التوصل إليه في جميع کليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية .
3- العمل على مواکبة التقدم الدائم بما يساعد على مواکبة العصر.
4- الاهتمام بالوسائل التکنولوجية المستحدثة کل فترة زمنية لمواکبة التقدم في المجال الرياضي.
5- ضرورة الإهتمام بالوسائل التکنولوجية المستحدثة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة