• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
العدد العدد 98
العدد العدد 97
العدد العدد 96
العدد العدد 95
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد جمعة, مصطفى. (2018). مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
مصطفى محمد جمعة. "مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 98, 2018, 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
محمد جمعة, مصطفى. (2018). 'مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), pp. 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896
محمد جمعة, مصطفى. مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(98): 181-191. doi: 10.21608/jaar.2018.83896

مقترح لمقرر تکنولوجيا التعليم لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان

المقالة 13، المجلد 04، العدد 98، ديسمبر 2018، الصفحة 181-191  XML PDF (1.24 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2018.83896
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى محمد جمعة
کلية التربية الرياضية، جامعة أسوان، أسوان، مصر
المستخلص
يتميز العالم المعاصر بالتطورات السريعة والمستمرة في مجال المعرفة العلمية والتقنية وقد أدت ثورة المعلومات وتعدد قنوات المعرفة الي ضرورة  الاهتمام بتطبيقات تکنولوجيا التعليم واستخدامها في العملية التعليمية
وقد اسفرت الدراسة على النتائج التالية :
في ضوء أهداف البحث وما توصل إليه الباحث من نتائج يمکن عرض الاستخلاصات التالية:* أهداف البرنامج المقترح تتکون من هدف عام بالإضافة إلى (6) ستة أهداف معرفية، (5) خمسة أهداف وجدانيه، (5) خمسة أهداف مهارية.

الخبرات النظرية تنقسم إلى خبرات خاصة بالوسائل المعينة، وخبرات خاصة بالأجهزة الرياضية.
الخبرات العملية  للبرنامج المقترح للوسائل المعينة والأجهزة الرياضية  تضمنت وسائل معينة وأجهزة رياضية .
احتوت أساليب التنفيذ الخاصة بالخبرات النظرية الأکثر مناسبة على (المحاضرة، الورقة الدراسية) بينما احتوت أساليب التنفيذ الخاصة بالخبرات العملية على (ساعات تطبيقية، حلقات عمل).
أساليب تقويم الخبرات النظرية تکون من خلال الاختبارات التحريرية بينما الخبرات العملية تکون من خلال الاختبارات التطبيقية والتحريرية.

وقد اوصى الباحث :
1- ضرورة تطبيق البرنامج المقترح خلال تدريس مقرر تکنولوجيا التعليم الرياضي لطلاب کلية التربية الرياضية - جامعة أسوان للتحقق من فاعليته وتقويمه وإجراء التعديلات اللازمة عليه.
2- الاستعانة بالبرنامج المقترح الذي تم التوصل إليه في جميع کليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية .
3- العمل على مواکبة التقدم الدائم بما يساعد على مواکبة العصر.
4- الاهتمام بالوسائل التکنولوجية  المستحدثة کل فترة زمنية لمواکبة التقدم في المجال الرياضي.
5- ضرورة الإهتمام بالوسائل التکنولوجية المستحدثة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة
الكلمات الرئيسية
مقرر تکنولوجيا التعليم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 445
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.