يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج للتفکير على الوعى الذاتى ومستوى الأداء الفنى للوثبات فى الباليه لطالبات الفرقة الأولى.
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وطبق البحث على طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الزقازيق للعام الدراسى (2016-2017) بمتوسط عمر (18,12) عام، تم استخدام مقياس الوعى الذاتى، بعض الاختبارات البدنية التى تقيس (القدرة العضلية – التوافق – الرشاقة – التوازن – المرونة) کما تم استخدام إختبار الذکاء.
وقد أسفرت أهم النتائج أن برنامج التفکير ينمى الوعى الذاتى للطالبات ومن ثم تحسن مستوى الأداء الفنى للوثبات فى الباليه لطالبات الفرقة الأولى.
وتوصى الباحثة بتطبيق برنامج التفکير فى بداية محاضرة التعبير الحرکى لتأثيره الفعال والايجابي على الوعى الذاتى، ومن ثم الإرتقاء بمستوى الأداء الفنى للوثبات فى الباليه لطالبات الفرقة الأولى
محمد عبد المنعم, دعاء. (2018). فعالية برنامج للتفکير على الوعي الذاتي ومستوى الأداء الفني للوثبات في الباليه لطالبات الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), 19-32. doi: 10.21608/jaar.2018.83883
MLA
دعاء محمد عبد المنعم. "فعالية برنامج للتفکير على الوعي الذاتي ومستوى الأداء الفني للوثبات في الباليه لطالبات الفرقة الأولى", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 98, 2018, 19-32. doi: 10.21608/jaar.2018.83883
HARVARD
محمد عبد المنعم, دعاء. (2018). 'فعالية برنامج للتفکير على الوعي الذاتي ومستوى الأداء الفني للوثبات في الباليه لطالبات الفرقة الأولى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(98), pp. 19-32. doi: 10.21608/jaar.2018.83883
VANCOUVER
محمد عبد المنعم, دعاء. فعالية برنامج للتفکير على الوعي الذاتي ومستوى الأداء الفني للوثبات في الباليه لطالبات الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(98): 19-32. doi: 10.21608/jaar.2018.83883