محمد سلطح, محسن. (2018). تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محسن محمد سلطح. "تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 96, 2018, 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محمد سلطح, محسن. (2018). 'تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), pp. 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محمد سلطح, محسن. تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(96): 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الصف المعکوس فى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية وکذلک فاعليته استخدام نموذج التعلم المقلوب فى تدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية على اتجاهات الطلاب استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عددها (56 ) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين ، حيث تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين ( تجريبيةـ ضابطه ) ، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي وکذلک مقياس اتجاه الطلاب نحو النموذج وکانت اهم النتائج أن استراتيجية الصف المعکوس تؤثر تأثيرا ايجابيا على مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية وکذلک اثر تأثيرا ايجابيا على الضابطة ولکن تأثيره على المجموعة التجريبية کان أعلى من الضابطة کما ان اتجاهات الطلاب نحو استخدام استراتيجية الصف المعکوس کانت ايجابية.