• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
العدد العدد 98
العدد العدد 97
العدد العدد 96
العدد العدد 95
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد سلطح, محسن. (2018). تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محسن محمد سلطح. "تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 96, 2018, 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محمد سلطح, محسن. (2018). 'تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), pp. 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853
محمد سلطح, محسن. تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(96): 27-40. doi: 10.21608/jaar.2018.83853

تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعکوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية

المقالة 3، المجلد 04، العدد 96، يونيو 2018، الصفحة 27-40  XML PDF (589.02 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2018.83853
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محسن محمد سلطح
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الصف المعکوس فى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية وکذلک فاعليته استخدام نموذج التعلم المقلوب فى تدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية على اتجاهات الطلاب استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عددها (56 ) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين ، حيث تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين ( تجريبيةـ ضابطه ) ، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي وکذلک مقياس اتجاه الطلاب نحو النموذج وکانت اهم النتائج  أن استراتيجية الصف المعکوس تؤثر تأثيرا ايجابيا على  مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية وکذلک اثر تأثيرا ايجابيا على الضابطة ولکن تأثيره على المجموعة التجريبية کان أعلى من الضابطة کما ان اتجاهات الطلاب نحو استخدام استراتيجية الصف المعکوس کانت ايجابية.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية الصف المعکوس؛ التحصيل المعرفي؛ مقرر طرق التدريس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 173
تنزیل PDF: 431
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.