• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
العدد العدد 98
العدد العدد 97
العدد العدد 96
العدد العدد 95
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
جابر حسنين, إمام. (2018). تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئ تنس الطاولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), 1-14. doi: 10.21608/jaar.2018.83851
إمام جابر حسنين. "تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئ تنس الطاولة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 96, 2018, 1-14. doi: 10.21608/jaar.2018.83851
جابر حسنين, إمام. (2018). 'تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئ تنس الطاولة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(96), pp. 1-14. doi: 10.21608/jaar.2018.83851
جابر حسنين, إمام. تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئ تنس الطاولة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(96): 1-14. doi: 10.21608/jaar.2018.83851

تأثير برنامج تدريبي بإستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئ تنس الطاولة

المقالة 1، المجلد 04، العدد 96، يونيو 2018، الصفحة 1-14  XML PDF (478.14 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2018.83851
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إمام جابر حسنين
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يتميز العصر الحديث بتطور علمي في کثير من المجالات ، ويعد البحث العلمي رکيزة أساسية في تحقيق التقدم الحضاري لمجالات الحياة المختلفة، ويعتبر المجال الرياضي أحد المجالات التي ترتکز علي الأساليب العلمية في أطار سعيها نحو التقدم، وحيث أن الأدوات والوسائل المساعدة لها دورا کبيرا في عملية التدريب لما لها من أهمية فى قدرتها على زيادة التفاعل الإيجابي واکتساب المعارف والمهارات بهدف تحسين وتطوير العملية التدريبية، ومن خلال متابعة الباحث لمباريات الناشئين في تنس الطاولة بأندية الکويت لاحظ وجود قصور في تکنيک الأداء الأمر الذي يؤثر علي مستوى دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية، والذي ينعکس بالتالي على مستوي الأداء ونتائج اللاعبين بشکل عام وتهدف الدراسة إلى تحسين دقة وسرعة بعض المهارات الهجومية والدفاعية لناشئي تنس الطاولة تحت 14 سنة وذلک من خلال التعرف على تأثير برنامج تدريبي باستخدام الوسائط المتعددة على مستوى أداء هذه المهارات الهجومية والدفاعية، وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي ( مجموعة تجريبية – مجموعة ضابطة)، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية وعددها (12) ناشئ من لاعبي تنس الطاولة بنادي العربي الکويتي  تحت 14 سنةوقد تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية قوامها (6) ناشئين ومجموعة ضابطة قوامها (6) ناشئين، وقد تم إجراء الدراسة في الفترة الزمنية من 1515/9/2015 حتى15/12/2015 .
وقد کان من أهم الاستنتاجات أن البرنامج التدريبي باستخدام الوسائط المتعددة له تأثير إيجابي على تحسين مستوى أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية  قيد الدراسة لناشئي تنس الطاولة، ومن أهم التوصيات استخدام البرنامج المعد في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية والدفاعية قيد الدراسة لناشئ تنس الطاولة، إجراء المزيد من الدراسات التجريبية باستخدام الوسائط في تدريب باقي مهارات تنس الطاولة.
الكلمات الرئيسية
الوسائط المتعددة؛ تنس الطاولة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 283
تنزیل PDF: 519
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.