• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
العدد العدد 98
العدد العدد 97
العدد العدد 96
العدد العدد 95
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
صلاح المساوي, وليد. (2018). دليل إرشادي مقترح لتفعيل دور المشرف التربوي في التربية العملية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(95), 188-208. doi: 10.21608/jaar.2018.83847
وليد صلاح المساوي. "دليل إرشادي مقترح لتفعيل دور المشرف التربوي في التربية العملية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04, 95, 2018, 188-208. doi: 10.21608/jaar.2018.83847
صلاح المساوي, وليد. (2018). 'دليل إرشادي مقترح لتفعيل دور المشرف التربوي في التربية العملية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 04(95), pp. 188-208. doi: 10.21608/jaar.2018.83847
صلاح المساوي, وليد. دليل إرشادي مقترح لتفعيل دور المشرف التربوي في التربية العملية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2018; 04(95): 188-208. doi: 10.21608/jaar.2018.83847

دليل إرشادي مقترح لتفعيل دور المشرف التربوي في التربية العملية

المقالة 12، المجلد 04، العدد 95، مارس 2018، الصفحة 188-208  XML PDF (808.79 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2018.83847
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
وليد صلاح المساوي
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي واقع دور المشرف التربوي داخل المدارس من خلال إشرافه وتوجيهاته البناءة إلي الطلاب المعلمين للفرقتين الثالثة والرابعة ، وکذلک تقويم أدائه الوظيفي من وجهة نظر الطلاب المعلمين  بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الاسکندرية ، والاداريين وهم ( المديرين – النظار – المعلمين الاوائل ) داخل المدارس ، ووضع تصورا لتفعيل دور المشرف التربوي داخل دليل إرشادي للتربية العملية ، إستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لملاءمته لطبيعة البحث وذلک في تصميم وعرض الاستمارات الخاصة بأراء الطلاب والاداريين لتقييم دور المشرف التربوي ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (115) طالباً من الفرقة الثالثة والرابعة ، وعدد (36 ) إداريا ومعلما للتربية الرياضية أول ، وعدد (15) خبيرا من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس ، وعدد ( 28 ) مشرفا تربويا ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج البحث ضرورة التنسيق بين مکتب التربية العملية والمشرفين وذلک بتوفير دليل إرشادي يحتوي علي کل مايخص عملية الاشراف علي التربية العملية بداية من توزيع الطلاب علي المدارس ودور ومهام ومسؤليات المشرف التربوي ، وتقويم الطلاب في التربية العملية .
الكلمات الرئيسية
دليل إرشادي؛ دور المشرف التربوي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 404
تنزیل PDF: 639
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.