مجيد النجار, إنعام. (2017). تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), 32-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83744
إنعام مجيد النجار. "تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 94, 2017, 32-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83744
مجيد النجار, إنعام. (2017). 'تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(94), pp. 32-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83744
مجيد النجار, إنعام. تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(94): 32-41. doi: 10.21608/jaar.2017.83744
تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين
کلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، جامعة البحرين، البحرين
المستخلص
هدف البحث الى دراسة تحديد مستويات معيارية لتقييم الطالبات في فعاليات الرمي ( القرص والجلة ) والمدرجة ضمن مقرر العاب القوى المستوى الثاني ضمن خطة بکالوريوس التربية الرياضية بجامعة البحرين. استخدمت الباحثة المنهج المسحي الوصفي لملائمته وطبيعة البحث . ولقد تم الاعتماد على قاعدة البيانات التي تم حفظها من قبل الباحثة لنتائج طالبات مقرر العاب القوى المستوى الثاني وذلک منذ الاعام 2009 ولغاية 2015 لعينة تم اختيارها بالطريقة العمدية قوامها 194 طالبة من المسجلات في مقرر العاب القوى المستوى الثاني . من اجل معالجة البيانات استخدمت الباحثة الرزم الاحصائية SPSS باستخدام المتوسطات الاحصائية والانحرافات المعيارية والدرجة المئينية. اما الاستنتاجات فکانت ، ان هناک دلالة معنوية في العلاقة بين متغير الطول وانجاز کل من فعاليتي دفع الجلة ورمي القرص لافراد عية البحث کذک لاتوجد علاقة دالة معنويا بين متغير الوزن وکل من دفع الجلة ورمي القرص لدى عينة البحث. کذلک تميز انجاز طالبات التربية الرياضية بجامعة البحرين بفعاليتي دفع الجلة ورمي القرص بالتوزيع الاعتدالي لمسافات الرمي . کما اسفر البحث عن جدول معيارية للانجاز دفع الجلة ورمي القرص لطالبات التربية الرياضية بجامعة البحرين . اما اهم التوصيات فهي باستخدام الجدول المعياري وتطبيقه اثناء تقويم الانجاز في فعاليتي دفع الجلة ورمي القرص .