تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر

المستخلص

يهدف البحث التعرف علي تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني علي إکتساب الجوانب المعرفية والمهارات التدريسية والجوانب الوجدانية لطلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، تم إستخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية والاخري ضابطة ، کما قام بتصميم المحاضرات الدراسية القائمة علي أسلوب العصف الذهني ، والمحاضرات التطبيقية القائمة علي أسلوب التعلم التعاوني ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ،وتصميم بطاقة ملاحظة المهارات التدريسية ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينه کلية قوامها (50) طالباً ، وعدد (7) أعضاء من أعضاء هيئة التدريس لتخصص المناهج وطرق التدريس ، کما استخدم الباحث المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث، وتوصل الباحث إلي نتائج ومنها تبين تفوق واضح للمجموعة التجريبية (أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني)على المجموعة الضابطة فى بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية .

الكلمات الرئيسية