• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
العدد العدد 94
العدد العدد 93
العدد العدد 92
العدد العدد 91
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
صلاح المساوي, وليد. (2017). تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), 202-216. doi: 10.21608/jaar.2017.83670
وليد صلاح المساوي. "تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03, 91, 2017, 202-216. doi: 10.21608/jaar.2017.83670
صلاح المساوي, وليد. (2017). 'تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 03(91), pp. 202-216. doi: 10.21608/jaar.2017.83670
صلاح المساوي, وليد. تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2017; 03(91): 202-216. doi: 10.21608/jaar.2017.83670

تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني على إکتساب بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية تخصص تدريس

المقالة 12، المجلد 03، العدد 91، مارس 2017، الصفحة 202-216  XML PDF (487.27 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2017.83670
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
وليد صلاح المساوي
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث التعرف علي تأثير إستخدام أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني علي إکتساب الجوانب المعرفية والمهارات التدريسية والجوانب الوجدانية لطلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، تم إستخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية والاخري ضابطة ، کما قام بتصميم المحاضرات الدراسية القائمة علي أسلوب العصف الذهني ، والمحاضرات التطبيقية القائمة علي أسلوب التعلم التعاوني ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ،وتصميم بطاقة ملاحظة المهارات التدريسية ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينه کلية قوامها (50) طالباً ، وعدد (7) أعضاء من أعضاء هيئة التدريس لتخصص المناهج وطرق التدريس ، کما استخدم الباحث المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث، وتوصل الباحث إلي نتائج ومنها تبين تفوق واضح للمجموعة التجريبية (أسلوبي العصف الذهني والتعلم التعاوني)على المجموعة الضابطة فى بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس الرياضات المائية .
الكلمات الرئيسية
أسلوب العصف الذهني؛ أسلوب التعلم التعاوني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 178
تنزیل PDF: 432
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.