يعتبر تقييم وقياس الوظائف المعرفية والدافعية للتصور لدى الناشئين فى کرة القدم من الدراسات الهامة التى تسهم فى تحديد مضمون مهارة التصور لدى الناشىء من منظور تنموى والتى يتعرف من خلالها على الهدف من عملية التصور للاجاية على عدة تساؤلات منها (هل تتم عملية التصور للتعرف على المفاهيم العامة للأداء والتفصيلات المتعلقة بمهارة حرکية محددة بغرض تحسينها وتصحيح أخطائها ،أم لزيادة دافعية الفوز فى المنافسات الرياضية وضبط الإستثارة والتحکم فى مستويات التوتر والقلق ، أم من أجل بناء الثقة وتدعيم القدرة على إعادة الترکيز عند إرتکاب الأخطاء، ولذا يهدف البحث الى تعريب وتقنين مقياس التصور للاطفال فى المجال الرياضى للناشئين الذى أعده فى الاصل Hull et al (2009) The Sport Imagery Questionnaire-Children's (SIQ-C) وذلک من خلال تعريب فقرات المقياس لتلائم ناشئى کرة القدم فى البيئة الرياضية المصرية وإستخلاص دلالات الصدق والثبات للصورة المعَربة .
حسن يوسف, مجدي, حميدو محمود, محمد, أحمد صالح, بهزاد, & جميل حميد, جروان. (2016). البناء العاملي لمقياس التصور لناشئي کرة القدم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), 153-168. doi: 10.21608/jaar.2016.83632
MLA
مجدي حسن يوسف; محمد حميدو محمود; بهزاد أحمد صالح; جروان جميل حميد. "البناء العاملي لمقياس التصور لناشئي کرة القدم", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 89, 2016, 153-168. doi: 10.21608/jaar.2016.83632
HARVARD
حسن يوسف, مجدي, حميدو محمود, محمد, أحمد صالح, بهزاد, جميل حميد, جروان. (2016). 'البناء العاملي لمقياس التصور لناشئي کرة القدم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(89), pp. 153-168. doi: 10.21608/jaar.2016.83632
VANCOUVER
حسن يوسف, مجدي, حميدو محمود, محمد, أحمد صالح, بهزاد, جميل حميد, جروان. البناء العاملي لمقياس التصور لناشئي کرة القدم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(89): 153-168. doi: 10.21608/jaar.2016.83632