• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
حسن يوسف, مجدي, صبحي غباشي, طه. (2016). تأثير إستخدام طريقة المناقشة في تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والذکاء الروحي للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), 180-192. doi: 10.21608/jaar.2016.83619
مجدي حسن يوسف; طه صبحي غباشي. "تأثير إستخدام طريقة المناقشة في تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والذکاء الروحي للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 88, 2016, 180-192. doi: 10.21608/jaar.2016.83619
حسن يوسف, مجدي, صبحي غباشي, طه. (2016). 'تأثير إستخدام طريقة المناقشة في تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والذکاء الروحي للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(88), pp. 180-192. doi: 10.21608/jaar.2016.83619
حسن يوسف, مجدي, صبحي غباشي, طه. تأثير إستخدام طريقة المناقشة في تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والذکاء الروحي للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(88): 180-192. doi: 10.21608/jaar.2016.83619

تأثير إستخدام طريقة المناقشة في تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفي والذکاء الروحي للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية

المقالة 10، المجلد 02، العدد 88، يونيو 2016، الصفحة 180-192  XML PDF (520.25 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83619
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مجدي حسن يوسف؛ طه صبحي غباشي
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام طريقة المناقشة فى تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية على التحصيل المعرفى والذکاء الروحى للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية، إستخدم المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث،طبق علي عينة عددها (60) طالب من طلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية ، تم تقسيمها إلي مجموعتين متکافئتين،مجموعة تجريبية يطبق عليها طريقة المناقشة وعددها (30) طالب،مجموعة ضابطة يطبق عليها الطريقة العادية (طريقة المحاضرة) وعددها (30) طالب،استخدم مقياس الذکاء الروحى للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية إعداد (الباحثان) واختبار التحصيل المعرفى لمقرر فلسفة التربية الرياضية (إعداد الباحثان)،وکان من أهم النتائج : أن استخدام طريقة المناقشة فى تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية يؤثر تأثيرا ايجابيا على  التحصيل المعرفى والذکاء الروحى  للمجموعة التجريبية، وان استخدام طريقة المحاضرة فى تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية يؤثر تأثيرا ايجابيا على التحصيل المعرفى والذکاء الروحى للمجموعة الضابطة ، وان معدلات التحسن فى التحصيل المعرفى والذکاء الروحى للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة ، کما أن مقياس الذکاء الروحى لمعلمى التربية الرياضية التربية الرياضية يتکون من خمسة محاور هى (الوعى ، الحقيقة ، النعمة ، التفوق ، المعنى) باجمالى (44)عبارة (إعداد الباحثان) ، اختبار التحصيل المعرفى لمقرر فلسفة التربية الرياضية لطلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس التربية الرياضية يتکون من (100) فقرة بنظام الاختيار من متعدد (إعداد الباحثان)،وقد أوصى الباحثان بضرورة استخدام طريقة المناقشة فى تدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية والمقررات المشابهة لطلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس، بالإضافة ضرورة استخدام اختبار الذکاء الروحى للطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية واختبار التحصيل المعرفى لمقرر فلسفة التربية الرياضية (إعداد الباحثان) لإجراء مزيد من الدراسات التى تتعلق بالطلاب المعلمين بکليات التربية الرياضية ، وضرورة إجراء مزيد من الدراسات للوصول إلى أفضل الطرق لتدريس مقرر فلسفة التربية الرياضية والمقررات المشابهة.
الكلمات الرئيسية
التحصيل المعرفي؛ الذکاء الروحي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 274
تنزیل PDF: 592
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.