• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
عبد الوهاب مبروک, محمد, زغلول حامد, وليد. (2016). تقويم برامج النشاط الرياضي خارج درس التربية الرياضية "الداخلي والخارجي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), 151-159. doi: 10.21608/jaar.2016.83606
محمد عبد الوهاب مبروک; وليد زغلول حامد. "تقويم برامج النشاط الرياضي خارج درس التربية الرياضية "الداخلي والخارجي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 87, 2016, 151-159. doi: 10.21608/jaar.2016.83606
عبد الوهاب مبروک, محمد, زغلول حامد, وليد. (2016). 'تقويم برامج النشاط الرياضي خارج درس التربية الرياضية "الداخلي والخارجي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), pp. 151-159. doi: 10.21608/jaar.2016.83606
عبد الوهاب مبروک, محمد, زغلول حامد, وليد. تقويم برامج النشاط الرياضي خارج درس التربية الرياضية "الداخلي والخارجي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(87): 151-159. doi: 10.21608/jaar.2016.83606

تقويم برامج النشاط الرياضي خارج درس التربية الرياضية "الداخلي والخارجي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 10، المجلد 02، العدد 87، مارس 2016، الصفحة 151-159  XML PDF (287.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83606
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد عبد الوهاب مبروک1؛ وليد زغلول حامد2
1کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
2مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، وزارة التربية والتعليم، مصر
المستخلص
يهدف البحث الى تقويم برامج النشاط الرياضى خارج درس التربية الرياضية " الداخلى والخارجى " لتلاميذ المرحلة الاعدادية، وذلک من خلال التعرف على :
1-       اغراض النشاط الرياضى الداخلى .
2-       طرق تنظيم النشاط الرياضى الداخلى .
3-       محتوى النشاط الرياضى الداخلى .
4-       طرق المتابعة والاشراف على تنفيذ برامج النشاط الرياضى الداخلى .
5-       اغراض النشاط الرياضى الخارجى .
6-       الامکانات اللازمة لتنفيذ برامج النشاط الرياضى الخارجى .
7-       محتوى النشاط الرياضى الخارجى .
8-       نظام التدريب المتبع للفرق الرياضية المشترکة فى النشاط الرياضى الخارجى .
9-     طرق اختيار التلاميذ المشترکة  فى فرق النشاط الرياضى الخارجى .وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفى ، واستخدما الاستبيان کاداة لجمع البيانات ، وشملت العينة على ( 120 ) معلم تربية رياضية من محافظتى الاسکندرية والبحيرة بالمرحلة الاعدادية  لمعرفة ارائهم .،وکانت اهم النتائج : توصلت الدراسة يجب تشجيع التلاميذ الممتازيين رياضيا و توعيتهم بالمعلومات الصحية للرياضة البدنية.لان النشاط الرياضى الداخلى يعتبر معمل لتفريخ اللاعبين واکتشاف الموهبين وصقل مهاراتهمالمختــلفـــة ، يجب تشجيع التلاميذ الممتازيين رياضيا و توعيتهم بالمعلومات الصحية للرياضة البدنية.لان النشاط الرياضى الداخلى يعتبر معمل لتفريخ اللاعبين واکتشاف الموهبين وصقل مهاراتهمالمختــلفـــة ،ولابد ان تزيد الادارة التعليمية من عدد الاجتماعات الدورية للمدرسين لتوعيتهم وتحفيزهم على اتمام النشاط الرياضى الداخلى فى مدارسهم.
عدم انتظام التدريب طوال العام الدراسى للفرق الرياضية المشارکة فى النشاط الرياضى الخارجى ،
وان انجذاب التلاميذ لانشطة رياضية بعينها يجعل فى صعوبة فى تکوين فرق رياضية تمثل المدارس
فى هذه الانشطة ، وان معظم المعلمين يرکزوا على اختيار التلاميذ الذين يمارسوا الانشطة الرياضية داخل الاندية الرياضية المختلفة حتى تکون فرقهم قوية،  ولا يتم الترکيز فى اختيار التلاميذ على اساس حضورهم دروس التربية الرياضية الرياضية ولا على اساس تفوقهم الدراسى الرياضية .
 اهم التوصيات :
لابد ان  توفرکل مدرسة لتلاميذها الفرص المناسبة للممارسة والتدريب الذاتى، لابد ان يتم توفير ميزانية کافية للنشاط الخارجى حتى يتم التغلب على معظم المشکلات المادية الخاصة بالادوات والاجهزة للانشطة المختلفة ،تحفيز کل التلاميذ للمشارکة فى مختلف الانشطة الرياضية حتى نکون قاعدة عريضة للفرق الرياضية فى هذه الانشطة.
الكلمات الرئيسية
برامج النشاط الرياضي؛ درس التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,068
تنزیل PDF: 594
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.