• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
العدد العدد 90
العدد العدد 89
العدد العدد 88
العدد العدد 87
المجلد المجلد 01 (2015)
رضا إبراهيم, حبيب. (2016). تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
حبيب رضا إبراهيم. "تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 87, 2016, 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
رضا إبراهيم, حبيب. (2016). 'تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), pp. 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
رضا إبراهيم, حبيب. تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(87): 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602

تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق

المقالة 6، المجلد 02، العدد 87، مارس 2016، الصفحة 82-101  XML PDF (671.42 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2016.83602
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حبيب رضا إبراهيم
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى مقترح بإستخدام أسلوب التعلم المتمازج (التعليم التقليدى – التعليم الإلکترونى) ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
وإستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالباً بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنين بالزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالباً.
ومن أدوات البحث: إختبار الذکاء العالى - البرنامج التعليمى بإستخدام أسلوب التعلم المتمازج.
المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج :
1-       إستخدام أسلوب التعلم المتمازج يساهم بدلالة إحصائية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
2-       إستخدام الطريقة التقليدية يساهم بدلالة إحصائية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
ومن أهم التوصيات:
1-       ضرورة تطبيق أسلوب التعلم المتمازج في تدريس مقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بالزقازيق.
2-       عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم رياضات المضرب بالکلية بحيث يتم تدريبهم على کيفية تنفيذ التعلم المتمازج والتعلم الإلکتروني.
الكلمات الرئيسية
التعلم المتمازج؛ التحصيل المعرفي؛ مقرر تحکيم رياضات المضرب
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 192
تنزیل PDF: 450
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.