رضا إبراهيم, حبيب. (2016). تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
حبيب رضا إبراهيم. "تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02, 87, 2016, 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
رضا إبراهيم, حبيب. (2016). 'تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 02(87), pp. 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
رضا إبراهيم, حبيب. تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2016; 02(87): 82-101. doi: 10.21608/jaar.2016.83602
تأثير إستخدام التعلم المتمازج على التحصيل المعرفي لمقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر
المستخلص
أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى مقترح بإستخدام أسلوب التعلم المتمازج (التعليم التقليدى – التعليم الإلکترونى) ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
وإستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالباً بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنين بالزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالباً. ومن أدوات البحث: إختبار الذکاء العالى - البرنامج التعليمى بإستخدام أسلوب التعلم المتمازج.
المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %. ومن أهم النتائج :
1- إستخدام أسلوب التعلم المتمازج يساهم بدلالة إحصائية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب.
2- إستخدام الطريقة التقليدية يساهم بدلالة إحصائية فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحکيم رياضات المضرب. ومن أهم التوصيات:
1- ضرورة تطبيق أسلوب التعلم المتمازج في تدريس مقرر تحکيم رياضات المضرب لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بالزقازيق.
2- عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم رياضات المضرب بالکلية بحيث يتم تدريبهم على کيفية تنفيذ التعلم المتمازج والتعلم الإلکتروني.