• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
بن عبد العزيز العمري, ماجد, بن زبن الحربي, مشعان. (2015). أثر إستخدام إستراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة على تحسن مستوى بعض المهارات الحرکية والبدنية والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), 92-103. doi: 10.21608/jaar.2015.83486
ماجد بن عبد العزيز العمري; مشعان بن زبن الحربي. "أثر إستخدام إستراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة على تحسن مستوى بعض المهارات الحرکية والبدنية والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 85, 2015, 92-103. doi: 10.21608/jaar.2015.83486
بن عبد العزيز العمري, ماجد, بن زبن الحربي, مشعان. (2015). 'أثر إستخدام إستراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة على تحسن مستوى بعض المهارات الحرکية والبدنية والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(85), pp. 92-103. doi: 10.21608/jaar.2015.83486
بن عبد العزيز العمري, ماجد, بن زبن الحربي, مشعان. أثر إستخدام إستراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة على تحسن مستوى بعض المهارات الحرکية والبدنية والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(85): 92-103. doi: 10.21608/jaar.2015.83486

أثر إستخدام إستراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة على تحسن مستوى بعض المهارات الحرکية والبدنية والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط

المقالة 5، المجلد 01، العدد 85، سبتمبر 2015، الصفحة 92-103  XML PDF (487.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83486
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ماجد بن عبد العزيز العمري1؛ مشعان بن زبن الحربي2
1الإدارة العامة للتعليم، وزارة التربية والتعليم، السعودية
2کلية التربية، جامعة الملک سعود، السعودية
المستخلص
هدف الدراسة :
تهدف هذه الدراسة الى

التعرف على مدى تأثير استخدام استراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة في على تحسن مستوى يعض  المهارات الحرکية والبدنية ( مهارات کرة السلة الأساسية ) (  التنطيط , التمريرة الصدرية,  التمريرة المرتدة ) في الجزء الرئيسي (التعليمي بدرس التربية البدنية  لطلاب الصف الأول المتوسط بعض في مدينة الرياض .
التعرف على مدى تأثير استخدام استراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة في على تحسن مستوى التحصيل المعرفي) في الجزء الرئيسي (التعليمي بدرس التربية البدنية  لطلاب الصف الأول المتوسط بعض في مدينة الرياض .

فروض الدراسة :

ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين  الضابطة و التجريبية في القياسات البعدية تحسن مستوى الأداء المهاري المهارات الحرکية والبدنية ( مهارات کرة السلة الأساسية ) (  التنطيط , التمريرة الصدرية,  التمريرة المرتدة  لصالح المجموعة التجريبية .
ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياسات البعدية مستوى القدرات البدني  لصالح المجموعة التجريبية .
ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة, و التجريبية في القياسات البعدية لمستوى التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية .

 - منهج الدراسة :
استخدم الباحثان  المنهج التجريبي وذلک لمناسبته لطبيعة الدراسة بواسطة التصميم  القبلي- البعدي.
عينة الدراسة :
تم اختيار عينة الدراسة من طلاب الصف الأول متوسط  في مدرسة أبي هلال العسکري المتوسطة التابعة لمرکز إشراف الروضة بالرياض بالطريقة العمدية, وتم اختيار هذه المدرسة لوجود الأدوات والإمکانيات اللازمة لإجراء البحث, بالإضافة إلى وجود معلم تربية البدنية ذو خبرة.  وتم الاختيار العشوائي لفصلين من فصول المدرسة والبالغ عددها خمسة فصول.وبلغ حجم العينة الکلية لمجتمع المدرسة ( 200 ) تلميذ وإجمالي عدد الفصلين الذي تم إختيارهم  (52 ) طالباً,  تم تقسيم الطلاب إلي مجموعتين متساويتين أحداهما التجريبية ( استخدمت استراتيجية ألعاب المباريات التربوية المصغرة في التعليم )  والأخرى مجموعة ضابطة ( استخدمت الطريقة االمتبعة بخطة الوزارة في التعليم المتوسط  عدد کل منهما (26) طالباً .
الكلمات الرئيسية
ألعاب المباريات التربوية المصغرة؛ المهارات الحرکية والبدنية؛ التحصيل المعرفي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 170
تنزیل PDF: 387
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.