• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
العدد العدد 86
العدد العدد 85
العدد العدد 84
العدد العدد 83
محمد حسين, أمنية. (2015). بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقاً للمعايير الأکاديمية للجودة الشاملة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), 132-158. doi: 10.21608/jaar.2015.83475
أمنية محمد حسين. "بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقاً للمعايير الأکاديمية للجودة الشاملة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 84, 2015, 132-158. doi: 10.21608/jaar.2015.83475
محمد حسين, أمنية. (2015). 'بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقاً للمعايير الأکاديمية للجودة الشاملة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), pp. 132-158. doi: 10.21608/jaar.2015.83475
محمد حسين, أمنية. بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقاً للمعايير الأکاديمية للجودة الشاملة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(84): 132-158. doi: 10.21608/jaar.2015.83475

بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقاً للمعايير الأکاديمية للجودة الشاملة

المقالة 9، المجلد 01، العدد 84، يونيو 2015، الصفحة 132-158  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2015.83475
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أمنية محمد حسين
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر
المستخلص
هدف هذا البحث إلى التوصل إلى بناء بطاقة تقييم الکفايات التدريسية للطالبة المعلمة بالفرقة الرابعة (شعبه تعليم ) في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفقا لمعايير الجودة الشاملة  وذلک من خلال تصنيف معايير الجودة ببرنامج التعليم في ضوء مجالات الکفايات، وتحديد الکفايات التدريسية اللازمة للطالبة/ المعلمة لمقرر طرق تدريس کرة السلة في ضوء معايير الجودة الشاملة ، وتصميم بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية للطالبة/ المعلمة لمقرر طرق تدريس کرة السلة في ضوء معايير الجودة الشاملة ، وتطبيق بطاقة التقييم للتعرف على مستوى أداء الطالبة / المعلمة للکفايات التدريسية لمقرر طرق تدريس کرة السلة في ضوء معايير  الجودة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي لملاءمته طبيعة البحث. اشتملت عينة البحث على : عينة الدراسة الاستطلاعية : حيث طبقت الدراسة الاستطلاعية على طالبات الفرقة الرابعة  "شعبة تعليم" للعام الجامعي 2011/2012 على عدد (20) طالبة،  وتم إجراء الدراسة الأساسية على عدد (86) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة "شعبة تعليم"  في العام الجامعي 2012/2013 ، ومن أهم نتائج البحث أن الکفايات التدريسية اللازمة لتقييم الطالبة / المعلمة في مقرر طرق تدريس کرة السلة وفق معايير الجودة الشاملة هي الکفايات (المعرفية – الأدائية – الوجدانية – الإنتاجية). ومن أهم توصيات البحث إجراء دراسات مقارنة حول مدى  بناء بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية للطالبة المعلمة بالفرقة الرابعة (شعبه تعليم ) وفقا لمعايير الجودة الشاملة  في البرامج الأخرى بالکلية، الاستعانة ببطاقة التقييم المقننة التي أسفر عنها البحث الحالي في تقييم الکفايات التدريسية للطالبة/المعلمة لمقرر طرق تدريس کرة السلة في نهاية العام.
الكلمات الرئيسية
بطاقة لتقييم الکفايات التدريسية؛ الطالبة/المعلمة؛ مقرر طرق تدريس کرة السلة؛ معايير الأکاديمية للجودة الشاملة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 134
تنزیل PDF: 364
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.