محمود طه, أميرة. (2015). الحقيبة الإلکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية في ضوء إحتياجاتهن الفعلية في مجال الإشراف من وجهة نظرهن. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), 112-131. doi: 10.21608/jaar.2015.83473
أميرة محمود طه. "الحقيبة الإلکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية في ضوء إحتياجاتهن الفعلية في مجال الإشراف من وجهة نظرهن". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01, 84, 2015, 112-131. doi: 10.21608/jaar.2015.83473
محمود طه, أميرة. (2015). 'الحقيبة الإلکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية في ضوء إحتياجاتهن الفعلية في مجال الإشراف من وجهة نظرهن', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 01(84), pp. 112-131. doi: 10.21608/jaar.2015.83473
محمود طه, أميرة. الحقيبة الإلکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية في ضوء إحتياجاتهن الفعلية في مجال الإشراف من وجهة نظرهن. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2015; 01(84): 112-131. doi: 10.21608/jaar.2015.83473
الحقيبة الإلکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية في ضوء إحتياجاتهن الفعلية في مجال الإشراف من وجهة نظرهن
کلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مدينة السادات، مصر
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى: يهدف البحث إلى تصميم حقيبة ألکترونية کمقترح لتطوير أداء مشرفات التربية العملية فى ضوء احتياجاتهم الفعلية فى مجال الإشراف من وجهة نظرهن وذلک من خلال التعرف على :- الاحتياجات الفعلية لمشرفات التربية العملية " الداخلية – الخارجية " من وجهة نظرهن. وبناء " تصميم " الحقيبة الألکترونية المقترحة لتطوير أداء مشرفات التربية العملية فى ضوء احتياجاتهم الفعلية فى مجال الإشراف من وجهة نظرهن. وکذالک التعرف على آراء وإتجاهات المشرفات على التربية العملية " داخلى – خارجى " نحو أستخدام الحقيبة الألکترونية.
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى متبعا الأسلوب المسحى وذلک لملاءمتة لإجراءات البحث. وتم إختيار العينة بالطريقة العمدية من کل من ( أعضاء هيئة التدريس وموجهى التربية الرياضية ) بواقع (25) عضو من أعضاء هيئة التدريس بقسم طرق التدريس والتدريب والتربية العملية ، والباقى من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية الأخرى بالکلية والذين سبق لهن الإشراف على طالبات التربية العملية. ، (21) موجهة من موجهات التربية الرياضية بمحافظة المنوفية ممن سبق لهن الإشراف على طالبات التربية العملية. وکانت أهم النتائج:- تم التعرف على الاحتياجات الفعلية لمشرفات التربية العملية. تم إعداد وتصميم حقيبة ألکترونية مقترحة فى ضوء الاحتياجات الفعلية لمشرفات التربية العملية من وجهه نطرهن. أن الأهمية النسبية لآراء واتجاهات أعضاء هيئة التدريس " مشرف داخلى " فى استخدام الحقيبة الإلکترونية تراوحت نسبتها ما بين 75 ٪ إلى 93٪ بينما الأهمية النسبية لآراء واتجاهات موجهات التربية الرياضية " مشرف خارجى " فى استخدام الحقيبة الألکترونية تراوحت نسبتها ما بين 63 ٪ إلى 88٪ مما يعتبر مؤشر جيد على أن الحقيبة الألکترونية تلبى الاحتياجات الفعلية لمشرفات التربية العملية من وجهة نظرهن