غراغير, أحمد شاهر أحمد. (2025). درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), 254-282. doi: 10.21608/jaar.2025.389743.1669
أحمد شاهر أحمد غراغير. "درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 124, 2025, 254-282. doi: 10.21608/jaar.2025.389743.1669
غراغير, أحمد شاهر أحمد. (2025). 'درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), pp. 254-282. doi: 10.21608/jaar.2025.389743.1669
غراغير, أحمد شاهر أحمد. درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(124): 254-282. doi: 10.21608/jaar.2025.389743.1669
درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا
هدفت الدّراسة الحالية التعرف إلى درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا، والتعرف على الفروق في درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا تبعًا لمتغيرات الدراسة (النوع الاجتماعي / عدد سنوات الخبرة)، استخدمت الدّراسة المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات التربية الرياضية في تربية لواء ديرعلا، والبالغ عددهم (45) معلمًا معلمة، وتكونت عيّنة الدراسة من (42) معلمًا ومعلمة، وتوصلت نتائج الدّراسة أن المستوى العام لدرجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية بالمدارس الحكومية وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية تربية وتعليم لواء ديرعلا قد جاء بمستوى متوسط، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام (3.429)، أمّا على مستوى المجالات فقد جاء مجال معيار الجودة في مجال الطلبة الترتيب الأول وبمتوسط حسابي (3.687) وبمستوى مرتفع، وفي الترتيب الأخير مجال الإمكانات بمتوسط حسابي (2.554) وبمستوى متوسط، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≤α) في تقديرات أفراد عيّنة الدّراسة في درجة تطبيق معايير الجودة الشاملة في مناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم للواء ديرعلا تبعًا لمتغيرات الدراسة (النوع الاجتماعي / عدد سنوات الخبرة )، وأوصت الدراسة إثراء مناهج التربية الرياضية بصورة مستمرة بما يتناسب مع التطورات العلمية ومتطلبات عصر الانفجار المعرفي.