محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. (2025). فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
ميادة محمد عبد المنعم حسن داود. "فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 124, 2025, 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. (2025). 'فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), pp. 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(124): 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية
يهدف البحث الي معرفة فعالية إستخدام ردود الفعل التصحيحية بالإنفوجرافيك التعليمي على منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لناشئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية, لطالبات المستوي الرابع للعينة قيد البحث , للعام الدراسي 2024 فقد قررت الباحثة وضع تصور وتصميم للإنفوجرافيك التعليمي وذلك لتبسيط الخطوات التعليمية لمهارة اب تشاجي وجعلها أكثر سهولة ووضوحا مع محاولة تقليص نسبة الأخطاء المتكررة , إعتمدت الباحثة على منحنيات التعلم للحصول على المزيد من الدقة في الوقوف على نسبة التحسن في أداء الطالبات المتعلمات وكذلك الوقوف على نسبة الأخطاء, ولتحقیق هدف البحث استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة وبلغ حجم العينة المختارة (98) طالبة تم إختيارهم بالطريقة العمدية من بين طالبات المستوي الرابع,أجريت الدراسة الإستطلاعية على(28),وأجريت الدراسة الأساسية على(70) طالبة، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين إحدهما تجريبية وقوامها (35) طالبة والأخرى ضابطة وقوامها (35) طالبة ولجمع البيانات تم إعداد أدوات البحث التالیة: إستمارة إستطلاع رأي الخبراء في تحديد أهم القدرات البدنية , اختبارات القدرات البدنية الخاصة,استمارة تقييم الاداء المهاري لكل طالبة بطريقة فردية ( اعداد الباحثة ), وكان من أهم النتائج أن المجموعة التجريبية التي إستخدمت ردود الفعل التصحيحية (بالإنفوجرافيك) والشرح اللفظي من المعلمة والمجموعة الضابطة التي إستخدمت ردود الفعل التصحيحية اللفظية فقط أن التحسن كان لصالح المجموعة التجريبية في الأداء المهاري لمهارة اب تشاجي كما ان الإسلوب المقترح أحدث فرقا في مستوى التحسن وتقليل نسبة الأخطاء المصاحبة للأداء المهاري,وإستخدام الباحثة لمنحنيات التعلم كان بمثابة وسيلة فعالة لتتبع حالة االناشئات في المستوى المهاري بدقة وذلك في كل ركلة تؤديها الطالبة بصورة فردية .