• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
العدد العدد 124
الجزء الأول
العدد العدد 123
الجزء الثالث
العدد العدد 123
الجزء الثاني
العدد العدد 123
الجزء الأول
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. (2025). فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
ميادة محمد عبد المنعم حسن داود. "فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 124, 2025, 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. (2025). 'فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(124), pp. 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
محمد عبد المنعم حسن داود, ميادة. فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(124): 1-41. doi: 10.21608/jaar.2025.368475.1653

فعالية إستخدام الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت) على تحسين رُدُود الفعل التصحيحية علي منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لمبتدئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية

المقالة 1، المجلد 011، العدد 124، يونيو 2025، الصفحة 1-41  XML PDF (1.24 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2025.368475.1653
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ميادة محمد عبد المنعم حسن داود email
كليه التربيه الرياضيه بنات جامعه الاسكندريه
المستخلص
يهدف البحث الي معرفة فعالية إستخدام ردود الفعل التصحيحية بالإنفوجرافيك التعليمي على منحنيات التعلم لركلة اب تشاجي لناشئات التايكوندو بكلية التربية الرياضية, لطالبات المستوي الرابع للعينة قيد البحث , للعام الدراسي 2024 فقد قررت الباحثة وضع تصور وتصميم للإنفوجرافيك التعليمي وذلك لتبسيط الخطوات التعليمية لمهارة اب تشاجي وجعلها أكثر سهولة ووضوحا مع محاولة تقليص نسبة الأخطاء المتكررة , إعتمدت الباحثة على منحنيات التعلم للحصول على المزيد من الدقة في الوقوف على نسبة التحسن في أداء الطالبات المتعلمات وكذلك الوقوف على نسبة الأخطاء, ولتحقیق هدف البحث استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة وبلغ حجم العينة المختارة (98) طالبة تم إختيارهم بالطريقة العمدية من بين طالبات المستوي الرابع,أجريت الدراسة الإستطلاعية على(28),وأجريت الدراسة الأساسية على(70) طالبة، تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين إحدهما تجريبية وقوامها (35) طالبة والأخرى ضابطة وقوامها (35) طالبة
ولجمع البيانات تم إعداد أدوات البحث التالیة: إستمارة إستطلاع رأي الخبراء في تحديد أهم القدرات البدنية , اختبارات القدرات البدنية الخاصة,استمارة تقييم الاداء المهاري لكل طالبة بطريقة فردية ( اعداد الباحثة ), وكان من أهم النتائج أن المجموعة التجريبية التي إستخدمت ردود الفعل التصحيحية (بالإنفوجرافيك) والشرح اللفظي من المعلمة والمجموعة الضابطة التي إستخدمت ردود الفعل التصحيحية اللفظية فقط أن التحسن كان لصالح المجموعة التجريبية في الأداء المهاري لمهارة اب تشاجي كما ان الإسلوب المقترح أحدث فرقا في مستوى التحسن وتقليل نسبة الأخطاء المصاحبة للأداء المهاري,وإستخدام الباحثة لمنحنيات التعلم كان بمثابة وسيلة فعالة لتتبع حالة االناشئات في المستوى المهاري بدقة وذلك في كل ركلة تؤديها الطالبة بصورة فردية .
الكلمات الرئيسية
ردود الفعل التصحيحية؛ الإنفوجرافيك التعليمي؛ منحنيات التعلم؛ اب تشاجي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 26
تنزیل PDF: 28
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.