• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
العدد العدد 124
الجزء الأول
العدد العدد 123
الجزء الثالث
العدد العدد 123
الجزء الثاني
العدد العدد 123
الجزء الأول
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
صالح, عادل حسام الدين مصطفي. (2025). تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), 168-193. doi: 10.21608/jaar.2025.358328.1640
عادل حسام الدين مصطفي صالح. "تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011, 123, 2025, 168-193. doi: 10.21608/jaar.2025.358328.1640
صالح, عادل حسام الدين مصطفي. (2025). 'تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 011(123), pp. 168-193. doi: 10.21608/jaar.2025.358328.1640
صالح, عادل حسام الدين مصطفي. تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2025; 011(123): 168-193. doi: 10.21608/jaar.2025.358328.1640

تأثر استخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء في مسابقة إطاحة المطرقة للمبتدئين

المقالة 7، المجلد 011، العدد 123، مارس 2025، الصفحة 168-193  XML PDF (943.65 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2025.358328.1640
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عادل حسام الدين مصطفي صالح email
كلية التربية الرياضية بنين جامعة الاسكندرية
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعليم بإستخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال علي مستوي الأداء المهاري والمستوي الرقمي لمسابقة إطاحة المطرقة لطلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الأسكندرية،وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة،تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لعدد (30) طالب من طلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأسكندرية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع عدد (15) طالب فى المجموعة التجريبية (يطبق عليهم البرنامج التعليمى بإستخدام الأدوات البديلة متدرجة الأوزان والأطوال) وعدد (15) طالب فى المجموعة الضابطة (يطبق عليهم البرنامج التعليمى التقليدي المطبق على طلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الأسكندرية)،وكانت أهم النتائج:-
1- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في معظم المتغيرات الميكانيكية ومؤشرات الأداء المهارى لمسابقة إطاحة المطرقة وتراوحت نسب الفارق في التحسن ما بين (0.83% : 54.49%) لصالح المجموعة التجريبية.
2- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في المستوي الرقمي لمسافة إطاحة المطرقة، كانت نسبة الفارق في التحسن (53.33%) لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات الرئيسية
الأداوات البديلة؛ المطارق البديلة؛ إطاحة المطرقة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 31
تنزیل PDF: 31
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.