لا شك ان تطوير التعليم الجامعي باستخدام الإجراءات الحديثة أثبت فاعليته في تحسن كبير في العملية التعليمية لذا فان استخدام المستجدات الحديثة تزيل الحواجز التي تواجه التعليم والمتعلمين والتي يفرضها المكان والزمان وعليه لم يعد هناك ضرورة لاجتماع المتعلمين في نفس المكان ونفس الوقت للتعلم ، يهدف البحث الي يهدف البحث الي التعرف على فاعلية المحاضرات التدريسية باستخدام الدورات القصيرة في تحسين ناتج التحصيل المعرفي والناتج التطبيقي للمهارات التدريسية في مقرر مسابقات الميدان والمضمار ، استخدم المنهج الشبه تجريبي ذو القياسين القبلي البعدي حيث طبق علي عينة عددها ( 40 ) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة شعبة تعليم بكلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة الإسكندرية استخدمت أدوات القياس المعايرة في اختبار التحصيل المعرفي و المهارات التدريسية ، من اهم النتائج المحاضرات التدريسية باستخدام الدورات القصيرة أظهرت تأثيرا ايجابيا في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية ( التخطيط – التنفيذ – التقويم ) ، من اهم التوصيات استخدام المحاضرات التدريسية القائمة على الدورات القصيرة في تحسين المهارات التدريسية والتحصيل المعرفي في مسابقات الميدان والمضمار
مصطفي السايح محمد, علياء. (2024). فاعلية التدريس باستخدام الدورات القصيرة في تحسين بعض المهارات التدريسية في مقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة شعبة تعليم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 207-230. doi: 10.21608/jaar.2024.343950.1629
MLA
علياء مصطفي السايح محمد. "فاعلية التدريس باستخدام الدورات القصيرة في تحسين بعض المهارات التدريسية في مقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة شعبة تعليم", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 207-230. doi: 10.21608/jaar.2024.343950.1629
HARVARD
مصطفي السايح محمد, علياء. (2024). 'فاعلية التدريس باستخدام الدورات القصيرة في تحسين بعض المهارات التدريسية في مقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة شعبة تعليم', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 207-230. doi: 10.21608/jaar.2024.343950.1629
VANCOUVER
مصطفي السايح محمد, علياء. فاعلية التدريس باستخدام الدورات القصيرة في تحسين بعض المهارات التدريسية في مقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة شعبة تعليم. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 207-230. doi: 10.21608/jaar.2024.343950.1629