• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
الفار, محمد محمود محمود. (2024). خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
محمد محمود محمود الفار. "خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
الفار, محمد محمود محمود. (2024). 'خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
الفار, محمد محمود محمود. خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620

خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية

المقالة 3، المجلد 010، العدد 122 - الرقم المسلسل للعدد 3، ديسمبر 2024، الصفحة 69-116  XML PDF (1.44 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد محمود محمود الفار email
كلية التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
تهدف الدارسة الى إنشاء خطة إعلامية لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية ، تم إستخدم المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملائمته لطبيعة الدراسة ، اشتملت عينة البحث على (173) من أعضاء هيئة التدريس و العاملين فى قطاع التربية والتعليم , تم اختيارهن بالطريقة العشوائية , وتتكون الإستمارة من (56) عبارة وتتكون من سبع محاور و توصلت نتائج الدراسة إلى نشر ثقافة المدارس كمؤسسة ترويحية لدى معلمى المدارس و هو الهدف الأساسى للبحث و كانت جميع السياسات المقترحة بنسبة عالية كما أن جميعها تؤكد على الإهتمام و العمل على إستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية و كانت جميع الإجراءات التفصيلية بنسبة اتفاق عاليه كما أن كانت أعلى نسبة لإنشاء مواقع علي الإنترنت تساعد علي نشر الرسالة الإعلامية للمدارس كمؤسسة ترويحية بصورة فعالة و كان المسؤول الأول هى وزارة التربية و التعليم و منسوبيها سواء معلمى التربية الرياضية أو موجهيها أو مديريات التربية و التعليم وكان الجدول الزمنى للخطة الإعلامية كان ما يحتاج الى أن يكون قبل بدء العام وجود تنظيم زمنى جيد يساعد على تحقيق الأهداف المرجوه ومنها ما يحتاج الى أن يكون على مدار العام مثل إعداد برامج ترويحية ملائمة فى ضوء الإمكانات المادية والبشرية المتاحة داخل المدارس و نشر المقالات في الصحف والمجلات العامة و المدرسية و عمل برامج تليفزيونية عن أهمية ثقافة المدارس كمؤسسة ترويحية و هو الهدف العام للدراسة وكانت الإمكانات المادية والبشرية متنوعت ما بين التمويل و الإمكانات المادية و البشرية وكانت أهم عبارات المتابعة وتقويم الخطة أهمية إتباع أساليب تقويم متنوعة وعلى فترات زمنية مختلفة ، و التأكد من مدى تحقيق أهداف الخطة الإعلامية الخاصة بنشر المدارس كمؤسسة ترويحية .
الكلمات الرئيسية
الخطة الإعلامية؛ المدارس؛ المؤسسة الترويحية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 58
تنزیل PDF: 90
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.