الفار, محمد محمود محمود. (2024). خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
محمد محمود محمود الفار. "خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
الفار, محمد محمود محمود. (2024). 'خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
الفار, محمد محمود محمود. خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 69-116. doi: 10.21608/jaar.2024.334743.1620
خطة إعلامية مقترحة لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية
تهدف الدارسة الى إنشاء خطة إعلامية لإستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية ، تم إستخدم المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملائمته لطبيعة الدراسة ، اشتملت عينة البحث على (173) من أعضاء هيئة التدريس و العاملين فى قطاع التربية والتعليم , تم اختيارهن بالطريقة العشوائية , وتتكون الإستمارة من (56) عبارة وتتكون من سبع محاور و توصلت نتائج الدراسة إلى نشر ثقافة المدارس كمؤسسة ترويحية لدى معلمى المدارس و هو الهدف الأساسى للبحث و كانت جميع السياسات المقترحة بنسبة عالية كما أن جميعها تؤكد على الإهتمام و العمل على إستثمار المدارس كمؤسسة ترويحية و كانت جميع الإجراءات التفصيلية بنسبة اتفاق عاليه كما أن كانت أعلى نسبة لإنشاء مواقع علي الإنترنت تساعد علي نشر الرسالة الإعلامية للمدارس كمؤسسة ترويحية بصورة فعالة و كان المسؤول الأول هى وزارة التربية و التعليم و منسوبيها سواء معلمى التربية الرياضية أو موجهيها أو مديريات التربية و التعليم وكان الجدول الزمنى للخطة الإعلامية كان ما يحتاج الى أن يكون قبل بدء العام وجود تنظيم زمنى جيد يساعد على تحقيق الأهداف المرجوه ومنها ما يحتاج الى أن يكون على مدار العام مثل إعداد برامج ترويحية ملائمة فى ضوء الإمكانات المادية والبشرية المتاحة داخل المدارس و نشر المقالات في الصحف والمجلات العامة و المدرسية و عمل برامج تليفزيونية عن أهمية ثقافة المدارس كمؤسسة ترويحية و هو الهدف العام للدراسة وكانت الإمكانات المادية والبشرية متنوعت ما بين التمويل و الإمكانات المادية و البشرية وكانت أهم عبارات المتابعة وتقويم الخطة أهمية إتباع أساليب تقويم متنوعة وعلى فترات زمنية مختلفة ، و التأكد من مدى تحقيق أهداف الخطة الإعلامية الخاصة بنشر المدارس كمؤسسة ترويحية .