• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
مبارك كمال, نسرين. (2024). تأثير استخدام أدوات التحول الرقمي علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), 54-79. doi: 10.21608/jaar.2024.325589.1612
نسرين مبارك كمال. "تأثير استخدام أدوات التحول الرقمي علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 122, 2024, 54-79. doi: 10.21608/jaar.2024.325589.1612
مبارك كمال, نسرين. (2024). 'تأثير استخدام أدوات التحول الرقمي علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(122), pp. 54-79. doi: 10.21608/jaar.2024.325589.1612
مبارك كمال, نسرين. تأثير استخدام أدوات التحول الرقمي علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(122): 54-79. doi: 10.21608/jaar.2024.325589.1612

تأثير استخدام أدوات التحول الرقمي علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية

المقالة 3، المجلد 010، العدد 122، ديسمبر 2024، الصفحة 54-79  XML PDF (1.11 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2024.325589.1612
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نسرين مبارك كمال email
قسم الرياضات الأساسية كلية التربية الرياضية – جامعة الفيوم
المستخلص
كما نجد أن هناك تعدد في الأبحاث التي تناولت تكنولوجيا التعليم والتعلم في مجال التمرينات الفنية الايقاعية مثل دراسة كل من نجوي محمود 2013م (15) ، عطيات خطاب 2006م (10) ، أميمة أمين وعائشة سعيد 2002م (4) ، والتي أوصت جميعها باستخدام الأساليب التكنولوجية في تدريس مُقررات مجال التمرينات الفنية الايقاعية ، إلا أنه وفي حدود علم الباحثة لا زال استخدام إسترتيجية التحول الرقمي حديثة العهد في مجال تدريس مُقررات كليات التربية البدنية والرياضة بشكل عام ، والتمرينات الفنية الايقاعية بشكل خاص.
ومن خلال تدريس مقرر التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات الفرقة الأولي لاحظت الباحثة أن الطالبات لديهن مشكلة في استيعاب مهارات التمرينات الفنية الايقاعية نظراً لاختلاف الفروق الفردية بين الطالبات وعدم القدرة علي طرح تساؤلات أثناء التعلم وإعطاء تفسيرات واستنتاجات مناسبة للموقف التعليمي خاصة ومع زيادة عدد الطالبات في المحاضرات الدراسية وعدم مُناسبة استخدام الأسلوب التقليدي المتبع الذي يعتمد على الشرح اللفظي وأداء النموذج في تعليم مهارات التمرينات الفنية الايقاعية.. مما يُضعف عملية التواصل الإيجابي بين الطالبات والقائمين بالتدريس ، ويؤثر بدوره سلبياً على مستوى التحصيل المعرفي وقدرة الطالبات على تعلم هذه التمرينات بالمستوى المطلوب ، مما يُضفي أهمية إلى استخدام إستراتيجية التحول الرقمي في زيادة مستوى التواصل بين القائمين بالتدريس والطالبات.
وفي ضوء ذلك رأت الباحثة محاولة تصميم برنامج تعليمي باستخدام أدوات التحول الرقمي ومعرفة تأثيرها علي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات التمرينات الفنية الايقاعية للعينة قيد البحث.
الكلمات الرئيسية
أدوات التحول الرقمي؛ التحصيل المعرفي؛ التمرينات الفنية الايقاعية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 102
تنزیل PDF: 146
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.