• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
مصطفي السايح محمد, علياء. (2024). فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), 153-173. doi: 10.21608/jaar.2024.296855.1570
علياء مصطفي السايح محمد. "فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 121, 2024, 153-173. doi: 10.21608/jaar.2024.296855.1570
مصطفي السايح محمد, علياء. (2024). 'فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), pp. 153-173. doi: 10.21608/jaar.2024.296855.1570
مصطفي السايح محمد, علياء. فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(121): 153-173. doi: 10.21608/jaar.2024.296855.1570

فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية جدول التعلم (K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لبعض مسابقات الميدان والمضمار

المقالة 7، المجلد 010، العدد 121، سبتمبر 2024، الصفحة 153-173  XML PDF (709.22 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2024.296855.1570
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علياء مصطفي السايح محمد email orcid
أستاذ مساعد بقسم نظريات و تطبيقات الرياضة المدرسية – كلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسكندرية
المستخلص
ان تدريس التربية الرياضية الحديث اتجـــــه إلى استخــــدام أساليب واستراتيجيات تعتمد على إشراك المتعلمين في صف واحد أو مرحلـــــة واحدة بتخطيط وتنفيذ وتقويم النشاطات التي يمارسونها في دروس التربية الرياضية مستثمرة الفروق الفردية لتجعل منها مصدر قوة بدل من أن تكــــون مصدر قلق للمعلم ، كما يمكننا التأكيد علي أن استراتيجيات التدريس تلعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعليم والتعلم- يهدف البحث إلي التعرف علي فاعلية الوحدة الدراسية المقترحة القائمة علي إستراتيجية جدول التعلم ( K.W.L) في تحسين المستوي الرقمي لمسابقتي ( الوثب الطويل – دفع الجلة ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي و استخدم المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية النسبية وعددها (60) تلميذاً من إجمالي مجتمع البحث ًبنسبة (37.4% ) من المجتمع الكلى، عدد عينة كل فصل ( 20 ) تلميذ بمجموع (40) تلميذ ، من أهم النتائج هناك تحسن ايجابي رقمي في القياس البعدي لكل من المجموعتين قيد البحث و من الملاحظ ان هناك تحسن رقمي لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي عن المجموعة الضابطة مما يثبت فاعلية استخدام إستراتيجية جدول التعلم ، ومن أهم التوصيات تطبيق إستراتيجية جدول التعلم ( k.w.l ( في تعليم مسابقتي الوثب الطويل و دفع الجلة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي .
الكلمات الرئيسية
وحدة تعليمية؛ استراتيجية جدول التعلم؛ KWL
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 143
تنزیل PDF: 184
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.