أثر تطوير وسائط التعلم للكتاب الجامعي باستخدام تقنية التقليب الديناميكي في جوانب تعلم مقرر التجديف الرياضي لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الرياضية، جامعة طنطا

2 قسم الرياضات المائية، كلية التربية الرياضية/ جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث الي رفع مستوي التحصيل المعرفي وتحسين المستوي المهاري في مقرر التجديف لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعه طنطا عبر تطوير وسائط التعلم للكتاب الجامعي باستخدام تقنية dynamic flipping books.
استخدم الباحثان المنهج التجريبي المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي (مجموعة تجريبية واحدة) بطريقة القياس القبلي والبعدي لملائمته لطبيعة البحث، وتصميم استمارة الملاحظة المقننة لتقييم شكل الأداء المهاري لأداء التجديف الرياضي، والاختبار المعرفي لقياس مستوى التحصيل المعرفي المرتبط بالتجديف الرياضي، واستبانة الآراء والانطباعات الوجدانية لأفراد مجموعة البحث نحو استخدام تقنية dynamic flipping books في تعلم مقرر التجديف الرياضي. وتم اختيار عينة الدراسة الأساسية بالطريقة (العمدية) وقوامها (80) من الطلبة المبتدئين في التجديف في العام الجامعي 2023/ 2024 بنسبة مئوية (9,42%)، كما تم اختيار (40) طالب كعينة استطلاعية من داخل المجتمع وخارج عينة الدراسة لتقنين أدوات الدراسة، وكانت أهم النتائج وجود تأثير إيجابي للبرنامج التعليمي/ باستخدام تقنية dynamic flipping books على تحسين مستوى المتغيرات المهارية لمهارة التجديف الرياضي (قيد البحث) والجانب المعرفي المرتبط بها لدى المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية