• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
العدد العدد 122
الجزء الثالث
العدد العدد 122
الجزء الثاني
العدد العدد 122
الجزء الأول
العدد العدد 121
الجزء الثالث
العدد العدد 121
الجزء الثاني
العدد العدد 121
الجزء الأول
العدد العدد 120
الجزء الثاني
العدد العدد 120
الجزء الأول
العدد العدد 119
الجزء الثالث
العدد العدد 119
الجزء الثاني
العدد العدد 119
الجزء الأول
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
أبوصيام, دلال سلامه. (2024). تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), 32-67. doi: 10.21608/jaar.2024.284304.1552
دلال سلامه أبوصيام. "تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 121, 2024, 32-67. doi: 10.21608/jaar.2024.284304.1552
أبوصيام, دلال سلامه. (2024). 'تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(121), pp. 32-67. doi: 10.21608/jaar.2024.284304.1552
أبوصيام, دلال سلامه. تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(121): 32-67. doi: 10.21608/jaar.2024.284304.1552

تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين

المقالة 2، المجلد 010، العدد 121، سبتمبر 2024، الصفحة 32-67  XML PDF (975.12 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2024.284304.1552
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
دلال سلامه أبوصيام email
جامعة البحرين
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس مدى رضا طلبة التربية الرياضية عن تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين والتعرف على أهم معايير الجودة الشاملة المطبقة في أقسام التربية الرياضية من وجهة نظر أفراد العينة وأهم المعوقات الخاصة بتطبيق مبادئ الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية. وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية بطريقة كرة الثلج من خلال التطبيق الإلكتروني لأدوات الدراسة على عينة ضمت 184 طالباً جامعياً في تخصص التربية الرياضية (58 من الذكور، 126 من الإناث)، واعتمدت الدراسة على استطلاع رأي طلبة التربية الرياضية في مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين من إعداد الباحثة. بينت النتائج أن مدى رضا طلبة التربية الرياضية عن العملية التعليمية التعلمية بعد تطبيق معايير الجودة الشاملة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين كان مرتفعاً، بأهمية نسبية بلغت 81%، وجاءت جميع البنود في مستويات متوسطة ومرتفعة.
كما أتضح وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في معيار جودة الإدارة، ومعيار جودة البرامج الدراسية، ومعيار جودة تقييم الأداء الجامعي في اتجاه الإناث. وتبين أن جميع معاملات ارتباط بيرسون بين معايير الجودة الشاملة المطبقة في أقسام التربية الرياضية بمملكة البحرين كانت مرتبطة طردياً مع بعضها البعض، مما يدل على ترابط هذه المعايير وأهميتها في المجال الرياضي بمملكة البحرين. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات الخاصة بتطبيق معايير الجودة الشاملة في المجال الرياضي بمملكة البحرين.
الكلمات الرئيسية
الجودة الشاملة؛ أقسام التربية الرياضية؛ تطبيق معايير الجودة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 130
تنزیل PDF: 278
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.