عبدالسلام على, رشا محمد, جحا, حسن فريج عبدالفتاح. (2024). خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(120), 83-109. doi: 10.21608/jaar.2024.270813.1524
رشا محمد عبدالسلام على; حسن فريج عبدالفتاح جحا. "خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 120, 2024, 83-109. doi: 10.21608/jaar.2024.270813.1524
عبدالسلام على, رشا محمد, جحا, حسن فريج عبدالفتاح. (2024). 'خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(120), pp. 83-109. doi: 10.21608/jaar.2024.270813.1524
عبدالسلام على, رشا محمد, جحا, حسن فريج عبدالفتاح. خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(120): 83-109. doi: 10.21608/jaar.2024.270813.1524
خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية
1الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الإسكندرية
2الأستاذ المساعد بقسم الادارة الرياضية والترويح - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية
المستخلص
تهدف الدراسة إلى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية ، تم إستخدام المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى ، أجريت الدراسة الأساسية على 165 مفحوص ، تم إستخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات ، و توصلت نتائج الدراسة الى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية و التى تضمنت على أهداف الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية و كانت أهم الأهداف نشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة لدى معلمى التربية الرياضية و هو الهدف الأساسى للبحث ، مهام الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية ، المسؤولين عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية حيث كان المسؤول الأول عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية هى وزارة التربية و التعليم و منسوبيها سواء معلمى التربية الرياضية أو موجهيها أو مديريات التربية و التعليم ، الجدول الزمني لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية ، الموارد المطلوبة لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية و التى تنوعت ما بين التمويل و الإمكانات المادية و البشرية ، و طرق و ساليب تقييم التقدم فى إنجاز المهام بالخطة الإعلامية .