خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الإسكندرية

2 الأستاذ المساعد بقسم الادارة الرياضية والترويح - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية ، تم إستخدام المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى ، أجريت الدراسة الأساسية على 165 مفحوص ، تم إستخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات ، و توصلت نتائج الدراسة الى وضع خطة إعلامية لنشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة بدرس التربية الرياضية و التى تضمنت على أهداف الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية و كانت أهم الأهداف نشر ثقافة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة لدى معلمى التربية الرياضية و هو الهدف الأساسى للبحث ، مهام الخطة الإعلامية لنشر ثقافة الدمج بدرس التربية الرياضية ، المسؤولين عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية حيث كان المسؤول الأول عن إنجاز المهام بالخطة الإعلامية هى وزارة التربية و التعليم و منسوبيها سواء معلمى التربية الرياضية أو موجهيها أو مديريات التربية و التعليم ، الجدول الزمني لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية ، الموارد المطلوبة لإنجاز المهام بالخطة الإعلامية و التى تنوعت ما بين التمويل و الإمكانات المادية و البشرية ، و طرق و ساليب تقييم التقدم فى إنجاز المهام بالخطة الإعلامية .

الكلمات الرئيسية