سلامة, النبوي عبد الخالق, المدبولى, اسلام على يحيى. (2024). واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), 271-301. doi: 10.21608/jaar.2024.273029.1530
النبوي عبد الخالق سلامة; اسلام على يحيى المدبولى. "واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 119, 2024, 271-301. doi: 10.21608/jaar.2024.273029.1530
سلامة, النبوي عبد الخالق, المدبولى, اسلام على يحيى. (2024). 'واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), pp. 271-301. doi: 10.21608/jaar.2024.273029.1530
سلامة, النبوي عبد الخالق, المدبولى, اسلام على يحيى. واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(119): 271-301. doi: 10.21608/jaar.2024.273029.1530
واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر
1مدرس الجمباز- قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية- جامعة الأزهر- القاهرة
2دكتور الجمباز المنتدب للمساعدة فى تدريس الجانب العملى للجمباز بكلية التربية الرياضية بالقاهرة جامعة الازهر
المستخلص
هدفت هذة الدراسة الي التعرف على واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تدريس مادة الجمباز لطلاب التخصص بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة الازهر ، و استخدم الباحثان المنهج الوصفى لملائمة لطبيعة و اهداف الدراسة الحالية ، حيث تكونت عينة الدراسة من ( 100 ) طالب تخصص جمباز ، و بعد اطلاع الباحثان علي الدراسات المرجعية ذات الصله بموضوع الدراسة الحالى قام الباحثان بتطبيق استبانة تم تصميمها لتحقيق هدف البحث بعد اجراء المعاملات العلمية عليها : الثبات بطريقة المحكمين والصدق بطريقة المخكمين علي عينة البحث التي تكونت من 100 طالب تخصص جمباز ، وقد شملت الاستبانة 4 محور بمجموع اسئلة يبلغ .19 سؤال . اهم النتائج تشير الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى جميع العبارات ، حيث كانت قيمة (مربع كاى) المحسوبة أكبر من قيمة (مربع كاى) الجدولية عند مستوى (0.05) عند درجة حرية 2 =5.99 ، وتراوحت نسب الموافقة لجميع العبارات ما بين (68.67% إلى 85.00%)، وكانت أعلى نسبة موافقة لعبارة رقم (4) ، وكانت أقل نسبة موافقة لعبارة رقم (1). بالنسبة للمحور الأول(واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى محاضرة التربية الرياضية ( الجمباز ) من وجهة نظر طلاب الكلية)