الزعبي, محمد فواز, السعيدين, محمد سعيد دخيل الله السعيدين, الياسين, قصي باسم, الروسان, مسلم نبيل. (2024). مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), 159-191. doi: 10.21608/jaar.2024.261592.1506
محمد فواز الزعبي; محمد سعيد دخيل الله السعيدين السعيدين; قصي باسم الياسين; مسلم نبيل الروسان. "مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010, 119, 2024, 159-191. doi: 10.21608/jaar.2024.261592.1506
الزعبي, محمد فواز, السعيدين, محمد سعيد دخيل الله السعيدين, الياسين, قصي باسم, الروسان, مسلم نبيل. (2024). 'مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 010(119), pp. 159-191. doi: 10.21608/jaar.2024.261592.1506
الزعبي, محمد فواز, السعيدين, محمد سعيد دخيل الله السعيدين, الياسين, قصي باسم, الروسان, مسلم نبيل. مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2024; 010(119): 159-191. doi: 10.21608/jaar.2024.261592.1506
مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة
هدفت الدراسة التعرف إلى مدى رضا طلبة وموظفي جامعة اليرموك عن النشاطات البدنية والصحية المقدمة من قبل الإدارات المختصة. والفروق في مدى الرضا تبعاً لمتغيرات الصفة، الجنس، المستوى الدراسي. واستخدم الباحثون المنهج الوصفي، وقام بتطبيق استبانة مكونة من (46) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات (المجال الصحي، والمجال الاجتماعي والمجال النفسي) على عينة بلغت(240) موظفاً وطالباً تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من جامعة اليرموك، أظهرت نتائج الدراسة أن المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد العينة عن مدى الرضا عن النشاطات البدنية والصحية قد جاءت بدرجة تقييم متوسطة للأداة ككل، حيث جاء في المرتبة الأولى المجال الصحي بدرجة تقييم مرتفعة، وجاء بالمرتبة الثانية المجال الاجتماعي بدرجة تقييم متوسطة، واحتل المرتبة الثالثة المجال النفسي بدرجة تقييم متوسطة، وأشارت الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا تعزى لمتغير الصفة (طالب، موظف)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا تبعاً لمتغير الجنس(ذكور، أنثى) لصالح الاناث، وفروق فيما يتعلق بالأداة ككل بين المستوى التعليمي (بكالوريوس) وكل من المستويات التعليمية(أقل من ثانوية، ثانوية عامة، دبلوم) لصالح المستوى التعليمي (بكالوريوس)، وفروق بين المستوى التعليمي (دراسات عليا) وكل من المستويات التعليمية(أقل من ثانوية، ثانوية عامة، دبلوم) لصالح المستوى التعليمي (دراسات عليا). وأوصت الدراسة بضرورة الاستمرار في تعزيز الثقافة الصحية من خلال إقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية والعلمية المتخصصة.