عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. (2021). تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
فيصل عبد الغفورعبد المجيد الخارجي. "تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. (2021). 'تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت
رئيس قسم التربية البدنية بالمعهد الديني المتوسط الفحيحل - الكويت
المستخلص
تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت
* د/ فيصل عبد الغفور عبد المجيد الخارجي
نتجت فکرة هذا البحث من ضروريات العملية التعليمية في ظل جائحة کورونا حيث البحث عن أدوات أو طرق أو استراتيجيات أو برامج الکترونية تساعد في التحصيل المعرفي في التربية الرياضية المدرسية لذا ارتأى الباحث أن يقدم موضوع هذا البحث والذي يهدف إلي التعرف علي تأثير استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب باستخدام برنامج Microsoft Teams علي التحصيل المعرفي والاتجاهات لمسابقة دفع الجلة لمتعلمين الصف الثامن ، استخدم المنهج التجريبي في هذا البحث وطبق علي عينة عشوائية عددها (30) متعلم يمثلون المجموعة التجريبية الواحد ، أيضا استخدم اختبار التحصيل المعرفي المعاير أيضا مقياس الاتجاهات ، قدم المحتوي التعليمي للمتعلمين في شکل فيديوهات علمية وشرائح تعليمية عن طريق ( الإستراتيجية المقترح – وبرنامج Teams ) توصلت نتائج البحث إلي أن إستراتيجية التعلم المقلوب باستخدام برنامج Microsoft Teams أدي إلي تحسن نواتج التعلم (التحصيل المعرفي – والانفعالي) في مسابقة دفع الجلة بدرس التربية الرياضية للمتعلمين قيد البحث ومن أهم التوصيات إمکانية استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب وبرنامج Microsoft Teams في تحسين نواتج التعلم لمسابقة دفع الجلة لمتعلمين المرحلة المتوسطة بدولة الکويت