• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. (2021). تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
فيصل عبد الغفورعبد المجيد الخارجي. "تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. (2021). 'تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
عبد الغفورعبد المجيد الخارجي, فيصل. تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 396-411. doi: 10.21608/jaar.2021.75853.1153

تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية بدولة الکويت

المقالة 19، المجلد 07، العدد 110، ديسمبر 2021، الصفحة 396-411  XML PDF (760.86 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.75853.1153
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
فيصل عبد الغفورعبد المجيد الخارجي email
رئيس قسم التربية البدنية بالمعهد الديني المتوسط الفحيحل - الكويت
المستخلص
تأثير استخدام التعلم المقلوب القائم علي برنامج( Teams ) في بعض نواتج التعلم بدرس
التربية الرياضية بدولة الکويت

* د/ فيصل عبد الغفور عبد المجيد الخارجي

نتجت فکرة هذا البحث من ضروريات العملية التعليمية في ظل جائحة کورونا حيث البحث عن أدوات أو طرق أو استراتيجيات أو برامج الکترونية تساعد في التحصيل المعرفي في التربية الرياضية المدرسية لذا ارتأى الباحث أن يقدم موضوع هذا البحث والذي يهدف إلي التعرف علي تأثير استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب باستخدام برنامج Microsoft Teams علي التحصيل المعرفي والاتجاهات لمسابقة دفع الجلة لمتعلمين الصف الثامن ، استخدم المنهج التجريبي في هذا البحث وطبق علي عينة عشوائية عددها (30) متعلم يمثلون المجموعة التجريبية الواحد ، أيضا استخدم اختبار التحصيل المعرفي المعاير أيضا مقياس الاتجاهات ، قدم المحتوي التعليمي للمتعلمين في شکل فيديوهات علمية وشرائح تعليمية عن طريق ( الإستراتيجية المقترح – وبرنامج Teams ) توصلت نتائج البحث إلي أن إستراتيجية التعلم المقلوب باستخدام برنامج Microsoft Teams أدي إلي تحسن نواتج التعلم (التحصيل المعرفي – والانفعالي) في مسابقة دفع الجلة بدرس التربية الرياضية للمتعلمين قيد البحث ومن أهم التوصيات إمکانية استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب وبرنامج Microsoft Teams في تحسين نواتج التعلم لمسابقة دفع الجلة لمتعلمين المرحلة المتوسطة بدولة الکويت
الكلمات الرئيسية
التعلم المقلوب؛ برنامج تيمز؛ برنامج تعليمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 184
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.