دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ بكليةالتربية الرياضية للبنين - جامعة الاسكندرية - مصر

المستخلص

إن القيود المتحکمة في عدم الارتقاء التربية بالرياضية هي مجموعة من المفاهيم قديمة المعنى ، حيث يتمثل بعض منها في عدم الاعتراف بالتربية الرياضية کعلم مساوي للعلوم التطبيقية والتربوية الأخرى ، وکذا عدم قدرة الإدارات المسئولة عن اخذ قرارات جادة نحو تطوير برامج التربية الرياضية المدرسية لذا فان القيود هنا تمثل عنصرا سلبيا لابد لنا من إيجاد آليات لتحرير التربية الرياضية - يهدف هذا المقال العلمي إلي التعرف على المقصد من تحرير التربية الرياضية . تقديم معلومات عن الأهمية التي يرتکز عليها المقال ، التعرف على منطلقات المفهوم التربوي للتربية الرياضية وأهميتها ، اکتساب مفاهيم جديدة عن المعنى والماهية للمعلومات ، علاقة الانفتاح المعلوماتى بتحرير التربية الرياضية ، التعرف على مکتسبات التربية الرياضية في ضوء مفهوم الانفتاح المعلوماتى ، ومن أهم النقاط في دور الانفتاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية ما يلي : احد عوامل التغيير في الثقافة المجتمعية – أساسي في دعم المفاهيم العامة لدور التربية الرياضية کمجال حياتي - قاعدة معرفية يمکن الاستفادة منها في حل المشکلات التي تواجه التربية الرياضية - المساعدة في تعزيز الرغبات والاستعدادات للممارسة المستدامة للرياضة - ينمى القدرة على الاستفادة من ما هو متاح من ( برامج تعليمية – نصوص مکتوبة – البحوث والدراسات – المقالات العلمية )

الكلمات الرئيسية