• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
العدد العدد 110
الجزء الثاني
العدد العدد 110
الجزء الأول
العدد العدد 109
الجزء الثاني
العدد العدد 109
الجزء الأول
العدد العدد 108
الجزء الثاني
العدد العدد 108
الجزء الأول
العدد العدد 107
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
السايح محمد, مصطفى. (2021). دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), 290-300. doi: 10.21608/jaar.2021.71583.1143
مصطفى السايح محمد. "دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 110, 2021, 290-300. doi: 10.21608/jaar.2021.71583.1143
السايح محمد, مصطفى. (2021). 'دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(110), pp. 290-300. doi: 10.21608/jaar.2021.71583.1143
السايح محمد, مصطفى. دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(110): 290-300. doi: 10.21608/jaar.2021.71583.1143

دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية

المقالة 14، المجلد 07، العدد 110، ديسمبر 2021، الصفحة 290-300  XML PDF (466.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.71583.1143
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى السايح محمد email
استاذ بكليةالتربية الرياضية للبنين - جامعة الاسكندرية - مصر
المستخلص
إن القيود المتحکمة في عدم الارتقاء التربية بالرياضية هي مجموعة من المفاهيم قديمة المعنى ، حيث يتمثل بعض منها في عدم الاعتراف بالتربية الرياضية کعلم مساوي للعلوم التطبيقية والتربوية الأخرى ، وکذا عدم قدرة الإدارات المسئولة عن اخذ قرارات جادة نحو تطوير برامج التربية الرياضية المدرسية لذا فان القيود هنا تمثل عنصرا سلبيا لابد لنا من إيجاد آليات لتحرير التربية الرياضية - يهدف هذا المقال العلمي إلي التعرف على المقصد من تحرير التربية الرياضية . تقديم معلومات عن الأهمية التي يرتکز عليها المقال ، التعرف على منطلقات المفهوم التربوي للتربية الرياضية وأهميتها ، اکتساب مفاهيم جديدة عن المعنى والماهية للمعلومات ، علاقة الانفتاح المعلوماتى بتحرير التربية الرياضية ، التعرف على مکتسبات التربية الرياضية في ضوء مفهوم الانفتاح المعلوماتى ، ومن أهم النقاط في دور الانفتاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية ما يلي : احد عوامل التغيير في الثقافة المجتمعية – أساسي في دعم المفاهيم العامة لدور التربية الرياضية کمجال حياتي - قاعدة معرفية يمکن الاستفادة منها في حل المشکلات التي تواجه التربية الرياضية - المساعدة في تعزيز الرغبات والاستعدادات للممارسة المستدامة للرياضة - ينمى القدرة على الاستفادة من ما هو متاح من ( برامج تعليمية – نصوص مکتوبة – البحوث والدراسات – المقالات العلمية )
الكلمات الرئيسية
الانفتاح؛ المعلوماتي؛ تحرير؛ التربية؛ الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 80
تنزیل PDF: 187
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.