تعد عملية تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية ولا سيما درس التربية الرياضية من الأسس المفيدة التي يرتکز عليها أي نظام تعليمي يهدف الى الأرتقاء وتطوير مناهجه وأصبح للتقييم في المدرسة الحديثة دوراً کبيراً ، حيث أن نتائج التقييم هي التي تساعد على أکتشاف مدى تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية بمختلف مجالاتها المعرفية والنفس حرکية والوجدانية من جهة،والحکم على مدى مناسبة أهداف التربية البدنية والرياضية للمحتوى نفسه من جهة آخرى ، وکذلک الحکم على فاعلية الخبرات التعليمية في تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة ،تهدف الدراسة إلى تقييم أداء طلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية بجامعة الأسکندرية من خلال معرفة نسبة ممارستهم لمهارات صياغة مجالات (الأهداف التعليمية ، المجال المعرفي ، المجال النفس- حرکي ، المجال الوجداني ) استخدم المنهج المسحي کأحـــــد الدراسات الوصفيــــة التحليليــــــــة وطبق علي عينـــة مستهدفـــــــة عــــددها (110 مئة وعشرة طالباً ) استخدم الاستبيان کأداة لجمع البيانات حيث احتوي علي عدد أربعة مهارات أساسية ، تم عمل المعاملات العلمية لأداة القياس ، من أهم النتائج أن نسبة ممارسة الطلاب المعلمين لمهارات صياغة مجالات الأهداف التعليمية في درس التربية الرياضية ضعيفة جداً ، بمعني هناک قصور في ممارسة کافة المهارات ، من أهم التوصيات إدراج مهارات صياغة مجالات الأهداف التعليمية في مقرر التدريب الميداني (الداخلي – الخارجي).
محمد کمال, أحمد. (2022). تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(112), 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
MLA
أحمد محمد کمال. "تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 112, 2022, 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
HARVARD
محمد کمال, أحمد. (2022). 'تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(112), pp. 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
VANCOUVER
محمد کمال, أحمد. تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(112): 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261