• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد کمال, أحمد. (2022). تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(112), 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
أحمد محمد کمال. "تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 112, 2022, 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
محمد کمال, أحمد. (2022). 'تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(112), pp. 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
محمد کمال, أحمد. تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(112): 180-195. doi: 10.21608/jaar.2022.127265.1261

تقييم اداء الطلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية

المقالة 11، المجلد 08، العدد 112، يونيو 2022، الصفحة 180-195  XML PDF (642.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.127265.1261
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد محمد کمال email
کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الأسکندرية
المستخلص
تعد عملية تقييم منهاج التربية البدنية والرياضية ولا سيما درس التربية الرياضية من الأسس المفيدة التي يرتکز عليها أي نظام تعليمي يهدف الى الأرتقاء وتطوير مناهجه وأصبح للتقييم في المدرسة الحديثة دوراً کبيراً ، حيث أن نتائج التقييم هي التي تساعد على أکتشاف مدى تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية بمختلف مجالاتها المعرفية والنفس حرکية والوجدانية من جهة،والحکم على مدى مناسبة أهداف التربية البدنية والرياضية للمحتوى نفسه من جهة آخرى ، وکذلک الحکم على فاعلية الخبرات التعليمية في تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة ،تهدف الدراسة إلى تقييم أداء طلاب تخصص تدريس لمهارات صياغة أهداف المجالات التعليمية بدرس التربية الرياضية بجامعة الأسکندرية من خلال معرفة نسبة ممارستهم لمهارات صياغة مجالات (الأهداف التعليمية ، المجال المعرفي ، المجال النفس- حرکي ، المجال الوجداني ) استخدم المنهج المسحي کأحـــــد الدراسات الوصفيــــة التحليليــــــــة وطبق علي عينـــة مستهدفـــــــة عــــددها (110 مئة وعشرة طالباً ) استخدم الاستبيان کأداة لجمع البيانات حيث احتوي علي عدد أربعة مهارات أساسية ، تم عمل المعاملات العلمية لأداة القياس ، من أهم النتائج أن نسبة ممارسة الطلاب المعلمين لمهارات صياغة مجالات الأهداف التعليمية في درس التربية الرياضية ضعيفة جداً ، بمعني هناک قصور في ممارسة کافة المهارات ، من أهم التوصيات إدراج مهارات صياغة مجالات الأهداف التعليمية في مقرر التدريب الميداني (الداخلي – الخارجي).
الكلمات الرئيسية
التقييم؛ الاهداف التعليمية؛ مجالات الاهداف التعليمية؛ درس التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 158
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.