• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
العدد العدد 118
الجزء الأول
العدد العدد 118
الجزء الثاني
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد الحمزه, مرام, محمد كمال الخصاونة, غادة. (2023). برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), 328-353. doi: 10.21608/jaar.2023.212224.1437
مرام محمد الحمزه; غادة محمد كمال الخصاونة. "برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 118, 2023, 328-353. doi: 10.21608/jaar.2023.212224.1437
محمد الحمزه, مرام, محمد كمال الخصاونة, غادة. (2023). 'برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), pp. 328-353. doi: 10.21608/jaar.2023.212224.1437
محمد الحمزه, مرام, محمد كمال الخصاونة, غادة. برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(118): 328-353. doi: 10.21608/jaar.2023.212224.1437

برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي

المقالة 15، المجلد 09، العدد 118، ديسمبر 2023، الصفحة 328-353  XML PDF (667.38 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.212224.1437
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
مرام محمد الحمزه email 1؛ غادة محمد كمال الخصاونة2
1مدربة جمباز وباليه بمدينة الحسن الرياضية - الاردن
2كلية التربية الرياضية - جامعة اليرموك - الأردن
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية برنامج تعليمي باستخدام التعليم المدمج على تعلم بعض مهارات الجمباز وحركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي، تم استخدم المنهج التجريبي، باستخدام التصميم التجريبي لقياس الفرق بين المجموعتين (الضابطة، التجريبية)، نظرا لمناسبته طبيعة الدراسة. اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العمدية من الطالبات المسجلات في مساق تعليم الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي في جامعة اليرموك، حيث بلغ عددهن (60) طالبة، تم استبعاد (6) طالبات من كلتا المجموعتين، ليصبح عددهن (54) طالبة، تم توزيعهن على مجموعتين متكافئتين: مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في فاعلية استخدام التعليم المدمج على مستوى الأداء على المهاري بين الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي لدى أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي. وأظهرت أيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهاري لبعض حركات التأسيس في الإيقاع والتعبير الحركي في القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات الجمباز لصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء ذلك قدمت الباحثتان مجموعة من التوصيات أبرزها ضرورة توظيف التعليم المدمج في تدريس رياضة الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي.
الكلمات الرئيسية
برنامج تعليمي؛ التعليم المدمج؛ مهارات الجمباز؛ حركات التأسيس؛ الإيقاع والتعبير الحركي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 152
تنزیل PDF: 262
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.