• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
العدد العدد 118
الجزء الأول
العدد العدد 118
الجزء الثاني
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2023). " فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), 182-210. doi: 10.21608/jaar.2023.220840.1454
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية. "" فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربية الرياضية "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 118, 2023, 182-210. doi: 10.21608/jaar.2023.220840.1454
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2023). '" فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربية الرياضية "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), pp. 182-210. doi: 10.21608/jaar.2023.220840.1454
شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. " فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(118): 182-210. doi: 10.21608/jaar.2023.220840.1454

" فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربية الرياضية "

المقالة 9، المجلد 09، العدد 118، ديسمبر 2023، الصفحة 182-210  XML PDF (1.76 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2023.220840.1454
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد جمعة محمد ابراهيم شتية email
کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية
المستخلص
يهدف البحث الى التعرف على فاعليه التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD في التحصيل المعرفى والمهارات التدريسيه لمقرر طرق تدريس التمرينات لطلاب تخصص التدريس بكليه التربيه الرياضية , تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام التعليم المدمج القائم على استخدام تطبيق NEARPOD والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب الفرقه الرابعه تخصص تدريس بكليه التربيه الرياضيه , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحث اختبار تحصيل معرفى , استخدم الباحث بطاقه ملاحظه المهارات التدريسيه نحو المقرر إعداد (Mohsen Saltah ,2017) مع تعديل مسمى المقرر الى طرق تدريس التمرينات , وكانت أهم النتائج ,أظهرت المجموعه التجريبيه تفوقا ملحوظا على المجموعه الضابطه في نسبه التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمهارات التدريسيه والتحصيل المعرفى نتيجه استخدام التعليم المدمج القائم على تطبيق نيربود , وأوصى الباحث باستخدام التعليم المدمج القائم على تطبيق نيربود في تدريس مقررات تخصص مناهج وطرق تدريس التربيه البدنيه والرياضيه بكليه التربيه الرياضيه لطلاب التخصص .
الكلمات الرئيسية
التعليم المدمج؛ التحصيل المعرفى؛ النيربود
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 137
تنزیل PDF: 281
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.