فهمي مزاهرة, جاد, وليد ذيابات, خلف, عاطف القرا, سالم. (2023). واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة معلمي التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), 152-181. doi: 10.21608/jaar.2023.234659.1474
جاد فهمي مزاهرة; خلف وليد ذيابات; سالم عاطف القرا. "واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة معلمي التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 118, 2023, 152-181. doi: 10.21608/jaar.2023.234659.1474
فهمي مزاهرة, جاد, وليد ذيابات, خلف, عاطف القرا, سالم. (2023). 'واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة معلمي التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(118), pp. 152-181. doi: 10.21608/jaar.2023.234659.1474
فهمي مزاهرة, جاد, وليد ذيابات, خلف, عاطف القرا, سالم. واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة معلمي التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(118): 152-181. doi: 10.21608/jaar.2023.234659.1474
واقع استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة معلمي التربية الرياضية
1محاضر متفرغ بقسم علوم الحركة والتدريب الرياضي - كلية علوم الرياضة - الجامعة الأردنية - عمان - الأردن
2معلم - وزارة التربية والتعليم - الأردن
3مدرس بقسم التربية البدنية-كلية علوم الرياضة-الجامعة الاردنية -الأردن
المستخلص
هدفت هذه الدراسة التعرف الى واقع استخدام التكنولوجيا الحديثة في درس التربية الرياضية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية، واستخدام الباحثون المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة وأهداف الدراسة الحالية، حيث تكونت عينة الدراسة من (90) معلم ومعلمة، وبعد اطلاع الباحث على الادب النظري والدراسات السابقة ذات العلاقة بموضوع الدراسة الحالي قام الباحثون ببناء اداة الدراسة بما يتلائم مع طبيعة واهداف الدراسة الحالية بحيث تكونت بصورتها النهائية من (18) فقرة موزعة على (3) محاور وهي( استخدام المعلم للوسائل التكنولوجيا الحديثة، توفر الوسائل التعليمية التكنولوجية الحديثة، صعوبات استخدام التكنولوجيا في درس التربية الرياضية)، حيث اظهرت النتائج ان الدرجة الكلية لواقع الاستخدام لدى المعلمين جاءت بدرجة متوسطة كما وأظهرت النتائج عن عدم فروق دالة احصائيا تعزى لمتغير(الجنس، المؤهل العلمي، المرحلة التي يدرسها) بينما اظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا تعزى لمتغير الخبرة في مجال(استخدام المعلم للوسائل التكنولوجيا الحديثة)، ويوصي الباحثون عقد الدورات التدريبية و ورش العمل لمعلمي التربية الرياضية على اختلاف جنسهم ومؤهلاتهم وخبراتهم والمراحل التي يدرسونها، والتي تساعدهم على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في درس التربية الرياضية. ال