• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
السايح, مصطفى. (2022). دليل استرشادي للمساهمة في تطوير مناهج التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 33-41. doi: 10.21608/jaar.2021.94022.1205
مصطفى السايح. "دليل استرشادي للمساهمة في تطوير مناهج التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 33-41. doi: 10.21608/jaar.2021.94022.1205
السايح, مصطفى. (2022). 'دليل استرشادي للمساهمة في تطوير مناهج التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 33-41. doi: 10.21608/jaar.2021.94022.1205
السايح, مصطفى. دليل استرشادي للمساهمة في تطوير مناهج التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 33-41. doi: 10.21608/jaar.2021.94022.1205

دليل استرشادي للمساهمة في تطوير مناهج التربية الرياضية

المقالة 3، المجلد 08، العدد 111، مارس 2022، الصفحة 33-41  XML PDF (295.64 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2021.94022.1205
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مصطفى السايح email
المستخلص
التربية الرياضية هي مکون هام من مکونات التربية العامة ، وهى في أساسها مجموعة من الأنشطة الإنسانية الايجابية والراقية والهادفة والمتجددة والمتواصلة مع متغيرات الحياة وتطورها، فهي عملية تفاعل وتجاوب وعطاء مستمر بينها وبين الممارس لها ، وإذا أهملت في ممارستها أو توقف البشر عن أدائها أو تخلفت أو ابتعدت عن ما يطرأ من مستجدات فإنها سوف تفقد عاملا حيويا من عوامل بقائها وتطورها وتفاعلها مع متطلبات الإنسان وحاجاته المتجددة مع دائرة التقدم التي لا تتوقف عن الدوران .
واليوم نحن نعيش زمن القفزات المتتابعة والواسعة في جميع الجوانب تختلف الاتجاهات وفي مقدمتها الجانب التربوي التعليمي الذي تعطيه الدول المتقدمة والأمم المتحضرة قدرا کبيرا من العناية والرعاية لدفع مالا يقف عند حد، والسبق الذي تحققه أي من هذه الدول في جانب نظام التعليم الرياضي ينعکس على کيانها الداخلي والخارجي نماء وتفاعلاً وتقدماً. فالتربية الرياضية ( تعليم وممارسة ) هما قاعدتان أساسيتان عن طريقهما يضع الإنسان تصوراته لمنظومته الشاملة والمتکاملة لحرکة حياته المتعددة الأطراف لبناء حياته
الكلمات الرئيسية
الدليل الاسترشادي؛ تطوير المناهج؛ التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 81
تنزیل PDF: 223
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.