المساوي, وليد صلاح علي. (2022). تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 76-100. doi: 10.21608/jaar.2022.126516.1258
وليد صلاح علي المساوي. "تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 76-100. doi: 10.21608/jaar.2022.126516.1258
المساوي, وليد صلاح علي. (2022). 'تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 76-100. doi: 10.21608/jaar.2022.126516.1258
المساوي, وليد صلاح علي. تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 76-100. doi: 10.21608/jaar.2022.126516.1258
تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية
جامعة الاسکندرية کلية التربية الرياضية للبنين قسم الرياضة المدرسية
المستخلص
يهدف البحث إلي تقييم المنظومة التعليمية فى ظل التحول الرقمى والاتجاهات نحوها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالاسکندرية وفي ظل مواجهة جائحة کرونا ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي ، کما طبق البحث علي عينة قوامها (113) عضو من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالکلية وکانت أهم نتائجها أن إدارة الکلية تساهم بدرجة متوسطة في إنجاح منظومة التحول الرقمي وتساعد أعضاء هيئة التدريس علي تنفيذ منظومة التحول الرقمي ، کما أن هناک قابلية لدي أعضاء هيئة التدريس علي المشارکة في منظومة التحول الرقمي بدرجة مقبولة وعلي الرغم من نقص الامکانيات المادية المطلوبة لتنفيذ منظومة الرقمنة ، کما أن الطلاب تستجيب لما يطلب منهم من توجيهات يتم تقديمها عبر المنصات الرقمية والتفاعل عليها بشکل کبير ، وأتضح من النتائج وضوح أهداف المقررات التدريسية النظرية والتطبيقية ، کما أن هناک صعوبة في تدريس المقررات العملية في ظل التحول الرقمي عبر الانترنت ، کما لم تساعد الأساليب والطرق التدريسية في ظل التحول الرقمي علي تحسين المهارات التدريسية والحرکية للجانب التطبيقي ، کما أنه کان هناک صعوبة في قياس المهارات العملية بنظام الاختبارات الالکترونية عن بعد ، کما أن هناک نقص واضح في توفير بيئة التعلم المساعدة علي تنفيذ منظومة الرقمنة بشکل کبير ، کما أتضح أن هناک إتجاهات إيجابية من القائمين بالتدريس نحو التحول الرقمي.