هدفت الدراسة إلى(1) تقديم دليل تعليمي مقترح لنموذج منهج المسئولية الشخصية والاجتماعية في مقرر التدريب الميداني الداخلي لطلاب الفرقة الثانية (2) تقديم استمارة تقييم ذاتي لنموذج منهج المسئولية الشخصية والاجتماعية (3) تقديم قائمه للتحقق من المسئولية الذاتية وقد إستخدم الباحثان المنهج الوصفى وشملت عينة الدراسة أعضاء هيئة التدريس بکليتي التربية والتربية الرياضية وعددهم (7) للعام الجامعي (2021/ 2022) ، وکانت أهم إستنتاجات الدراسة التوصل إلى الأهداف العامة لنموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية فى مقرر التدريب الميدانى الداخلى بينما کانت أهم التوصيات إدراج نموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية کأحد نماذج المنهج فى أقسام المناهج وطرق التدريس بکليات التربية الرياضية ، إعتماد نموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية کأحد جوانب تقييم طلاب التدريب الميدانى الخارجى ، إدراج نموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية کأحد برامج التنمية المهنية لمعلمى التربية البدنية بالمدارس ،إجراء دراسات للتعرف على فعالية نموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية فى المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، الإهتمام بنشر الثقافة المجتمعية ( المؤسسات الإعلامية ) حول أهمية ودور نموذج منهج المسئولية الشخصية والإجتماعية فى الحفاظ على قيم المجتمع وتقدمة.
قابيل, أشرف صبحى يونس, & عيسى, ايهاب عمر شفيق. (2022). نموذج المسئولية الشخصية والإجتماعية کمدخل منهجى مقترح فى مقرر التدريب الميدانى الداخلى لطلاب الفرقة الثانية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), 1-17. doi: 10.21608/jaar.2021.105666.1226
MLA
أشرف صبحى يونس قابيل; ايهاب عمر شفيق عيسى. "نموذج المسئولية الشخصية والإجتماعية کمدخل منهجى مقترح فى مقرر التدريب الميدانى الداخلى لطلاب الفرقة الثانية", مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 111, 2022, 1-17. doi: 10.21608/jaar.2021.105666.1226
HARVARD
قابيل, أشرف صبحى يونس, عيسى, ايهاب عمر شفيق. (2022). 'نموذج المسئولية الشخصية والإجتماعية کمدخل منهجى مقترح فى مقرر التدريب الميدانى الداخلى لطلاب الفرقة الثانية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(111), pp. 1-17. doi: 10.21608/jaar.2021.105666.1226
VANCOUVER
قابيل, أشرف صبحى يونس, عيسى, ايهاب عمر شفيق. نموذج المسئولية الشخصية والإجتماعية کمدخل منهجى مقترح فى مقرر التدريب الميدانى الداخلى لطلاب الفرقة الثانية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(111): 1-17. doi: 10.21608/jaar.2021.105666.1226