ونس, نجلاء صابر إبراهيم. (2022). تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
نجلاء صابر إبراهيم ونس. "تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
ونس, نجلاء صابر إبراهيم. (2022). 'تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
ونس, نجلاء صابر إبراهيم. تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية
هدف البحث : التعرف على تأثير استخدام الاسلوب( الشامل – التدريبى – العرض التوضيحى ) على تعلم المراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل والتحصيل المعرفى والمقارنة بين تأثيرأساليب التدريس( الشامل – التدريبى – العرض التوضيحى ) على تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى الخاص بالمهارة . واشتملت عينة البحث على عدد ( 90 ) طالبة من الصف الخامس الابتدائى وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة قوام کلاً منهم ( 30 ) طالبة ، وقد تم إجراء الضبط الإحصائى لمجموعات البحث الثلاث فى معدلات النمو والذکاء – الصفات البدنية – مستوى أداء مهارة الوثب الطويل ومستوى التحصيل المعرفى الخاص بالمهارة . تم تطبيق أساليب التدريس السابقة لتعلم المراحل الفنية للوثب الطويل عقب القياس القبلى وذلک للفترة من3/ 4 إلى 15 / 5 / 2022م بواقع 3 حصص أسبوعياً زمن کلاً منها ( 45 ) ق ، وقد تم جمع البيانات ومعالجتها إحصائياً ، أظهرت نتائج البحث أن الأساليب الثلاثة قد ساهمت بطريقة إيجابية ولکن بنسب متفاوتة فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى، تفوق أسلوبى التدريس ( الشامل – التدريبى ) على أسلوب العرض التوضيحى فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى . - تفوق الأسلوب التدريبى على الأسلوب الشامل فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى . - أدى الأسلوب التقليدى المتبع فى التدريس ( العرض التوضيحى ) إلى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى ولکن معدل التحسن محدداً إذا ما قورن بمعدل تحسن الأداء لدى طالبات المجموعتين التجربيتين .