• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
ونس, نجلاء صابر إبراهيم. (2022). تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
نجلاء صابر إبراهيم ونس. "تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
ونس, نجلاء صابر إبراهيم. (2022). 'تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
ونس, نجلاء صابر إبراهيم. تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 534-579. doi: 10.21608/jaar.2022.146407.1306

تأثير استخدام اسلوبي التدريس الشامل والتدريبي في التحصيل المعرفي والمراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية

المقالة 19، المجلد 08، العدد 113، سبتمبر 2022، الصفحة 534-579  XML PDF (769.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.146407.1306
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نجلاء صابر إبراهيم ونس email
جامعة شقراء - السعودية
المستخلص
هدف البحث :
التعرف على تأثير استخدام الاسلوب( الشامل – التدريبى – العرض التوضيحى ) على تعلم المراحل الفنية لمسابقة الوثب الطويل والتحصيل المعرفى والمقارنة بين تأثيرأساليب التدريس( الشامل – التدريبى – العرض التوضيحى ) على تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى الخاص بالمهارة .
واشتملت عينة البحث على عدد ( 90 ) طالبة من الصف الخامس الابتدائى وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة قوام کلاً منهم ( 30 ) طالبة ، وقد تم إجراء الضبط الإحصائى لمجموعات البحث الثلاث فى معدلات النمو والذکاء – الصفات البدنية – مستوى أداء مهارة الوثب الطويل ومستوى التحصيل المعرفى الخاص بالمهارة .
تم تطبيق أساليب التدريس السابقة لتعلم المراحل الفنية للوثب الطويل عقب القياس القبلى وذلک للفترة من3/ 4 إلى 15 / 5 / 2022م بواقع 3 حصص أسبوعياً زمن کلاً منها ( 45 ) ق ، وقد تم جمع البيانات ومعالجتها إحصائياً ، أظهرت نتائج البحث أن الأساليب الثلاثة قد ساهمت بطريقة إيجابية ولکن بنسب متفاوتة فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى، تفوق أسلوبى التدريس ( الشامل – التدريبى ) على أسلوب العرض التوضيحى فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى .
- تفوق الأسلوب التدريبى على الأسلوب الشامل فى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى .
- أدى الأسلوب التقليدى المتبع فى التدريس ( العرض التوضيحى ) إلى تعلم المراحل الفنية للوثب الطويل والتحصيل المعرفى ولکن معدل التحسن محدداً إذا ما قورن بمعدل تحسن الأداء لدى طالبات المجموعتين التجربيتين .
الكلمات الرئيسية
الشامل؛ التدريبى؛ التوضيحى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 86
تنزیل PDF: 236
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.