• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد, عمرو مصطفى السايح. (2022). تأثير استخدام نمط التدريس التبادلي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), 443-464. doi: 10.21608/jaar.2022.152585.1317
عمرو مصطفى السايح محمد. "تأثير استخدام نمط التدريس التبادلي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 113, 2022, 443-464. doi: 10.21608/jaar.2022.152585.1317
محمد, عمرو مصطفى السايح. (2022). 'تأثير استخدام نمط التدريس التبادلي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(113), pp. 443-464. doi: 10.21608/jaar.2022.152585.1317
محمد, عمرو مصطفى السايح. تأثير استخدام نمط التدريس التبادلي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(113): 443-464. doi: 10.21608/jaar.2022.152585.1317

تأثير استخدام نمط التدريس التبادلي في تحسين بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف

المقالة 16، المجلد 08، العدد 113، سبتمبر 2022، الصفحة 443-464  XML PDF (885.36 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.152585.1317
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عمرو مصطفى السايح محمد email
کلية التربية الرياضية - جامعة بنى سويف
المستخلص
لم يعد تدريس التربية الرياضية في المؤسسات التعليمية اجتهادياً يقوم به المعلم او المحاضر ، بل أصبح علماً قائماً بذاته ، حيث کان هناک في السابق اجتهادات عديدة لبلورة واستعارة أساليب التدريس المختلفة وتطويعها في التدريس لمراحل التعليم المختلفة ، يهدف البحث إلي إلقاء المزيد من الضوء على نمط التدريس التبادلي واستخدامه في تعليم المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث للطالبات - تقديم أسلوب يراعى التعلم الزوجي والحکم علي أداء الزميلة للزميلة وفق القدرات والإمکانيات الأدائية في التعليم مما يحقق فاعلية في عملية التعلم - استخدم المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعدي علي مجموعتين من الطالبات عدد کل مجموعة (31 ) طالبة ، کما استخدمت الاختبارات البدنية والمهارية المناسبة المعايرة في الحصول علي البيانات الکمية قبل وبعد التجربة ومن أهم النتائج : إن استخدام الطالبات لنمط أسلوب التدريس التبادلي أدي إلي تحفيزهم لتعلم المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث ، حيث کانت نتائجهم أفضل مقارنة بالأسلوب الامري( الشرح والنموذج)- إن استخدام نمط أسلوب التدريس التبادلي في تعليم وتدريس المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث يعتبر أسـلوب ناجح وفعال حيث دل على ذلک تحسين أداء الطالبات في المهارات الأساسية المتعلمة ومن اهم التوصيات : استخدام نمط أسلوب التدريس التبادلي في تعليم المهارات الأساسية في مقرر کرة القدم لطالبات الکلية لما له من تأثير ايجابي أفضل من أسلوب الشرح والنموذج ( الأسلوب المتبع في التدريس )
الكلمات الرئيسية
المهارات الأساسية في کرة القدم؛ نمط التدريس التبادلي؛ محاضرات تعليمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 73
تنزیل PDF: 225
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.