" برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه بنين

2 کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على أثر نموذج لاندا على التحصيل المعرفى والاداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثانى بكليه التربيه الرياضيه , للبنين جامعه الاسكندريه , تم استخدام المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام نموذج لاندا والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب المستوى الثانى بكليه التربيه الرياضيه , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحثان اختبار تحصيل معرفى , وتم ترجمه استماره تقييم الاداء المهارى لمسابقه رمى الرمح لجينتر تيدو ( , 1996Gunter tidow ) , وكانت أهم النتائج أظهرت المجموعة التجريبية تفوقاً ملحوظاً فى نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى نحو مسابقه رمى الرمح نتيجة لاستخدام نموذج لاندا , وأوصى الباحثان باستخدام نموذج لاندا فى تدريس مسابقات الميدان والمضمار لما له من تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهارى لطلاب كليه التربيه الرياضيه , إجراء دراسات مشابهة باستخدام نموذج لاندا على المقررات التطبيقية وايضا المقررات النظريه بكليات التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية