• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
مصطفى, عادل حسام الدين, شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2022). " برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 96-130. doi: 10.21608/jaar.2022.183681.1382
عادل حسام الدين مصطفى; محمد جمعة محمد ابراهيم شتية. "" برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 96-130. doi: 10.21608/jaar.2022.183681.1382
مصطفى, عادل حسام الدين, شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. (2022). '" برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 96-130. doi: 10.21608/jaar.2022.183681.1382
مصطفى, عادل حسام الدين, شتية, محمد جمعة محمد ابراهيم. " برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 96-130. doi: 10.21608/jaar.2022.183681.1382

" برنامج تعليمي قائم على نموذج لاندا و أثره على التحصيل المعرفي والأداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثاني بكليه التربية الرياضية "

المقالة 5، المجلد 08، العدد 114، ديسمبر 2022، الصفحة 96-130  XML PDF (1.15 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.183681.1382
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
عادل حسام الدين مصطفى1؛ محمد جمعة محمد ابراهيم شتية email 2
1كليه التربيه الرياضيه بنين
2کلية التربية الرياضية للبنين - ابو قير - الاسکندرية
المستخلص
يهدف البحث الى التعرف على أثر نموذج لاندا على التحصيل المعرفى والاداء المهارى في مسابقه رمى الرمح لطلاب المستوى الثانى بكليه التربيه الرياضيه , للبنين جامعه الاسكندريه , تم استخدام المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث , تم تطبيق البحث على مجموعتين احداهما تجريبيه وعددها (20) وتم التدريس لها باستخدام نموذج لاندا والاخرى ضابطه وعددها (20) التى درست بالطريقه التقليديه من طلاب المستوى الثانى بكليه التربيه الرياضيه , وتم اختيارهم بالطريقه العشوائيه , اعد الباحثان اختبار تحصيل معرفى , وتم ترجمه استماره تقييم الاداء المهارى لمسابقه رمى الرمح لجينتر تيدو ( , 1996Gunter tidow ) , وكانت أهم النتائج أظهرت المجموعة التجريبية تفوقاً ملحوظاً فى نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى نحو مسابقه رمى الرمح نتيجة لاستخدام نموذج لاندا , وأوصى الباحثان باستخدام نموذج لاندا فى تدريس مسابقات الميدان والمضمار لما له من تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهارى لطلاب كليه التربيه الرياضيه , إجراء دراسات مشابهة باستخدام نموذج لاندا على المقررات التطبيقية وايضا المقررات النظريه بكليات التربية الرياضية .
الكلمات الرئيسية
نموذذج لاندا؛ تحصيل؛ مهارى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 128
تنزیل PDF: 261
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.