عبدالسلام, رشا محمد. (2022). " فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
رشا محمد عبدالسلام. "" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
عبدالسلام, رشا محمد. (2022). '" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
عبدالسلام, رشا محمد. " فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "
كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية
المستخلص
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، تمثل مجتمع البحث فى طالبات المستوى الثانى بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية ، و اشتملت عينة البحث على (300) طالبة مقسمين على (3) سكاشن، حيث اجريت الدراسة الاستطلاعية على سكشن رقم (1) و قوامه (100) طالبة واجريت الدراسة الاساسية على سكشن رقم (2) ، سكشن رقم (3) و قوامهم (200) طالبة تم تقسيمهم الى مجموعتين احدهما تجريبية سكشن رقم (2) وقوامها (100) طالبة والاخرى ضابطة سكشن رقم (3) وقوامها (100) طالبة ، استخدمت الباحثة مقياس الثقة التنظيمية ، إستمارة الاداء الابتكارى كأداة لجمع البيانات ، قامت الباحثة بإجراء الدراسة الأساسية من 15/3/2022 م إلى 7/6/2022 م و توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الثقة التنظيمية ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الأداء الإبتكارى للشريط .