• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
المجلد المجلد 08 (2022)
العدد العدد 114
الجزء الثاني
العدد العدد 114
الجزء الأول
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
الجزء الأول
العدد العدد 111
الجزء الثانى
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبدالسلام, رشا محمد. (2022). " فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
رشا محمد عبدالسلام. "" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08, 114, 2022, 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
عبدالسلام, رشا محمد. (2022). '" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 08(114), pp. 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
عبدالسلام, رشا محمد. " فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2022; 08(114): 1-37. doi: 10.21608/jaar.2022.169865.1345

" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى "

المقالة 1، المجلد 08، العدد 114، ديسمبر 2022، الصفحة 1-37  XML PDF (1.4 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.169865.1345
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رشا محمد عبدالسلام email
كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية
المستخلص
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، تمثل مجتمع البحث فى طالبات المستوى الثانى بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية ، و اشتملت عينة البحث على (300) طالبة مقسمين على (3) سكاشن، حيث اجريت الدراسة الاستطلاعية على سكشن رقم (1) و قوامه (100) طالبة واجريت الدراسة الاساسية على سكشن رقم (2) ، سكشن رقم (3) و قوامهم (200) طالبة تم تقسيمهم الى مجموعتين احدهما تجريبية سكشن رقم (2) وقوامها (100) طالبة والاخرى ضابطة سكشن رقم (3) وقوامها (100) طالبة ، استخدمت الباحثة مقياس الثقة التنظيمية ، إستمارة الاداء الابتكارى كأداة لجمع البيانات ، قامت الباحثة بإجراء الدراسة الأساسية من 15/3/2022 م إلى 7/6/2022 م و توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الثقة التنظيمية ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الأداء الإبتكارى للشريط .
الكلمات الرئيسية
تدريس؛ كاغان؛ جمباز إيقاعى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 97
تنزیل PDF: 234
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.