• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة تطبيقات علوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 011 (2025)
المجلد المجلد 010 (2024)
المجلد المجلد 09 (2023)
العدد العدد 118
الجزء الأول
العدد العدد 118
الجزء الثاني
العدد العدد 117
العدد العدد 116
العدد العدد 115
المجلد المجلد 08 (2022)
المجلد المجلد 07 (2021)
المجلد المجلد 06 (2020)
المجلد المجلد 05 (2019)
المجلد المجلد 04 (2018)
المجلد المجلد 03 (2017)
المجلد المجلد 02 (2016)
المجلد المجلد 01 (2015)
مرجان, فاطمه حسن عبدالباسط, الحوسنية, وفاء محمود خميس. (2023). صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة بسلطنة عمان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(115), 70-106. doi: 10.21608/jaar.2022.165184.1337
فاطمه حسن عبدالباسط مرجان; وفاء محمود خميس الحوسنية. "صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة بسلطنة عمان". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 115, 2023, 70-106. doi: 10.21608/jaar.2022.165184.1337
مرجان, فاطمه حسن عبدالباسط, الحوسنية, وفاء محمود خميس. (2023). 'صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة بسلطنة عمان', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(115), pp. 70-106. doi: 10.21608/jaar.2022.165184.1337
مرجان, فاطمه حسن عبدالباسط, الحوسنية, وفاء محمود خميس. صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة بسلطنة عمان. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(115): 70-106. doi: 10.21608/jaar.2022.165184.1337

صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة بسلطنة عمان

المقالة 4، المجلد 09، العدد 115، مارس 2023، الصفحة 70-106  XML PDF (900.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jaar.2022.165184.1337
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
فاطمه حسن عبدالباسط مرجان email orcid 1؛ وفاء محمود خميس الحوسنية2
1جامعة صحار - سلطنة عمان جامعة حلوان - مصر
2جامعة صحار، كلية التربية والآداب
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على صعوبات التعلم الإلكتروني في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية، والكشف عن الفروق في الصعوبات تبعًا لمتغيرات الدراسة، وهي: النوع الاجتماعي، وعدد سنوات الخبرة، واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي لملاءمته طبيعة الدراسة، واعتمدت الاستبانة كأداةٍ لجمع بيانات الدراسة التي شملت 32 فقرةً موزعةً على ثلاثة محاور (الصعوبات المتعلقة بالجوانب الفنية والإدارية، الصعوبات المتعلقة بالطلبة، والصعوبات المتعلقة بالمعلم)، وتم توزيعها على عينة الدراسة بطريقة العشوائية والبالغ عددهم (210) معلمٍ ومعلمة رياضةٍ مدرسيةٍ بمحافظة شمال الباطنة في العام الدراسي 2020-2021م. وقد تمَّ قياس الصدق الظاهري للاستبانة من خلال صدق المحكمين، كما بلغ معامل ألفاكرونباخ لهذا المقياس 0.96. وتوصلت الدراسة- بعد المعالجات الإحصائية- إلى أنَّ صعوبات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية جاءت بدرجة مرتفعة، وبمتوسط حسابيM=4.15، وانحرف معياري SD=0.58، كما توصلت الدراسة لعدم وجود فروق ذات دلالةٍ إحصائيةٍ عند مستوى (0,05 ≥ α) في صعوبات التعلم الإلكتروني في محافظة شمال الباطنة من وجهة نظر معلمي الرياضة المدرسية تعزى إلى متغير النوع الاجتماعي (ذكور/ إناث) ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغير عدد سنوات الخبرة لصالح معلمي الأقل من 5 سنوات. وفي ضوء نتائج الدراسة، تمَّ وضع مجموعةٍ من التوصيات والمقترحات، وكان أهمها: توفير الأدوات والبرامج والبيئة الداعمة والوسائل التعليمية الإلكترونية التي تسهل التعلم الإلكتروني وتدعمه.
الكلمات الرئيسية
صعوبات؛ التعلم الإلكتروني؛ الرياضة المدرسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 100
تنزیل PDF: 268
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.