عطية, وليد زغلول. (2023). تاثير استخدام استرتيجية التدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(116), 50-73. doi: 10.21608/jaar.2023.202511.1410
وليد زغلول عطية. "تاثير استخدام استرتيجية التدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09, 116, 2023, 50-73. doi: 10.21608/jaar.2023.202511.1410
عطية, وليد زغلول. (2023). 'تاثير استخدام استرتيجية التدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 09(116), pp. 50-73. doi: 10.21608/jaar.2023.202511.1410
عطية, وليد زغلول. تاثير استخدام استرتيجية التدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2023; 09(116): 50-73. doi: 10.21608/jaar.2023.202511.1410
تاثير استخدام استرتيجية التدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى
تاثير استخدام استراتيجية التدريس الواقعي علي تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى . د / وليد زغلول حامد عطية مستخلص تاثير استخدام استراتيجية التدريس الواقعي علي تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى ، يهدف هذا البحث الى معرفة تاثير استخدام استراتيجية التدريس الواقعي علي تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى وطبق البحث على عينة عددها (40) قسمت الى مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة ( 20) تلميذ واسفرت النتائج على أن استخدام استراتيجية التدريس الواقعى فى تعليم مهارات كرة القدم ( التصويب بوجه القدم الداخلى - إستلام الكره بباطن القدم - التمرير بباطن القدم ) لها فاعليتها فى اكتساب التلاميذ المعلومات الازمة لرفع مستواهم فى مهارات كرة القدم ( التصويب بوجه القدم الداخلى - إستلام الكره بباطن القدم - التمرير بباطن القدم ) هذا بناءً على ما أظهرته نتائج القياسات الخاصة بالمجموعة التجريبية عند مقارنتها بنتائج المجموعة الضابطة
:فعاليه استخدام النموذج البنائى الواقعى فى تحصيل طلاب المرحله الثانويه وتنميه مهاراتهم فى التفكير الناقد ، رساله ماجستير غير منشوره ، كليه التربيه ، جامعه المنصوره .
2
حسن السيد أبو عبده
(2013)
:الاتجاهات الحديثه فى تخطيط وتدريب كره القدم ، ماهى للنشر والتوزيع ، الاسكندريه.
3
حسن حسين زيتون ، كمال عبدالحميد زيتون
( 2003 )
: التعلم والتدريس من منظور النظرية البنائية، ط1، عالم الكتب، القاهرة،
4
حسن سليمان أمحمد الشطور
(2014 )
: تأثير دمج التعلم التعاوني وحل المشكلات علي بعض المهارات الحركية والجوانب الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الاساسية ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة الاسكندرية ،.
5
حنفى محمود مختار
(2008)
:كره القدم للناشئين ، دار الفكر العربى ، القاهره
6
خالد سعيد عبد النبى
(1997)
:تنميه سرعه ودقه الاداء الحركى لدى ناشئى كره القدم ، رساله دكتوراه غير منشوره ، كليه التربيه الرياضيه للبنين ، جامعه الزقازيق .
7
خليل رضوان خليل سويلم ، عبد الرزاق سويلم همام
(2002)
:اثر استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس العلوم على تنميه بعض المفاهيم العلميه والتفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى ، مجله البحث فى التربيه وعلم النفس ، المجلد 15 ، العدد 4 ، ابريل .
8
رجاء محمد عبد الجليل
(2003)
:فعاليه استخدام نموذج التدريس الواقعى فى تدريس الجغرافيا فى تنميه فهم بعض القضايا البيئيه المحليه الناتجه عن التفاعل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع لدى طلاب الصف الاول الثانوى ، مجله كليه التربيه بطنطا ، العدد 32 ، المجلد الثانى ، ديسمبر .
9
زكي محمد حسن، وعماد أبو القاسم محمد
( 2004 )
: مركز التحكم في الألعاب الجماعية، المكتبة المصرية، الإسكندرية.
10
سامية على منصور ، ونادية محمد عبد القادر
(2002م)
: التدريس والتدريب الميدانى فى التربية الرياضية , الإسكندرية , مكتبة دار الحكمة , 2002م
11
سلطانه قاسم الفالح
(2003)
:فاعليه النموذج الواقعى فى تنميه التحصيل الدراسى وعمليات العلم وتعديل الفهم الخطأ والاتجاه نحو دراسه العلوم لدى طالبات الصف الاول المتوسط فى مدينه الرياض ، مجله التربيه العلميه ، الجمعيه المصريه للتربيه العلميه ، المجلد 6 ، العدد1 ، مارس .
: تدريس التاريخ ، احدث مناهج وطرق تدريس التاريخ ، ط1 ، دار الكتاب الحديث ، القاهره .
14
عبد المؤمن محمد عبده مغراوى
(2013)
: فعاليه استخدام نموذج التدريس الواقعى فى تنميه فهم قضيه الفتنه الطائفيه على ارض مصر والقدره على اتخاذ القرار حيالها لدى طلاب الدراسات العليا شعبه الدراسات الاجتماعيه بكليه التربيه جامعه المنصوره ، مجله الجمعيه التربويه للدراسات الاجتماعيه ، مارس.
15
على نجيب محمد
(2014)
: برنامج تعليمي مقترح باستخدام الألعاب الفرضية للمشروع القومي للهوكي بالمدارس، رسالة ماجستير، كلية التربية الرياضية، جامعة أسيوط.
16
فاطمة عوض صابر
(2003 )
:طرق تدريس الألعاب الجماعية، دار الوفاء، ط1، الإسكندرية،.
17
لمياء مختار فتحي حامد
(2016)
:فعالية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية ، رسالة ماجستير غيرمنشورة ، كلية التربية ، جامعة المنصورة ،.
18
محمد سعد الدين السيد
(1995)
: سلسلة المناهج الرياضية، منهاج تنس الطاولة" إدارة النشر بمركز المعلومات والتوثيق، قطاع إعداد القادة، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الجيزة.
19
محمود داود سلمان (
2010 )
: طرائق وأساليب التدريس المعاصرة ، عالم الكتب الحديثة ، الاردن ، 2006 م
Sport Education What is Sport Education and How it work ? Journal of physical Education recreation and Dance Vol.