شرف, هشام نبيل إبراهيم. (2021). تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), 484-523. doi: 10.21608/jaar.2021.226782
هشام نبيل إبراهيم شرف. "تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى". مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07, 109, 2021, 484-523. doi: 10.21608/jaar.2021.226782
شرف, هشام نبيل إبراهيم. (2021). 'تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى', مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 07(109), pp. 484-523. doi: 10.21608/jaar.2021.226782
شرف, هشام نبيل إبراهيم. تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 2021; 07(109): 484-523. doi: 10.21608/jaar.2021.226782
تأثير استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى
هدف البحث الحالى إلى تقصى أثر استخدام استراتيجية الکرسى الساخن على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر المناهج لطلاب الفرقة الأولى ، وتم إجراء البحث بکلية التربية الرياضية للبنين على طلاب الفرقة الأولى ، حيث تم اختيار عينة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى وقوامها (60) طالب ، وقام الباحث باستخدام المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية وعددها (30) طالب والأخرى ضابطة وعددها (30) طالب ، وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين ، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحث باعداد محتوى مقرر المناهج فى ضوء استراتيجية الکرسى الساخن ، بالاضافة إلى أدوات البحث (الاختبار المعرفى – مقياس الاتجاه ) وبعد التحقق من الکفاءة السيکومترية لأدوات البحث قام الباحث بتطبيق البرنامج المقترح على المجموعة التجريبة والتدريس بالطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة لنفس المحتوى ومن خلال تطبيق الأدوات على مجموعتى البحث کانت النتائج کما يلى:
1- أن استخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أدى إلى تحسن فى التحصيل المعرفى لمقرر المناهج لطلاب العينة الضابطة
2- أن لاستراتيجية الکرسى الساخن تأثير ايجابى فى تحسين التحصيل المعرفى لمقرر المناهج لطلاب العينة التجريبية .
3- تفوق المجموعة التجريبة التى استخدمت استراتيجية الکرسى الساخن على المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل المعرفى .
4- أن لاستراتيجية الکرسى الساخن تأثير ايجابى فى تحسين الاتجاهات لدى طلاب العينة التجريبية(الاتجاه نحو المقرر – الاتجاه نحو استراتيجية الکرسى الساخن ) .